براعم تشارك العائلة في مهرجان قطر الدولي للأغذية

براعم تشارك العائلة في مهرجان قطر الدولي للأغذية
رام الله - دنيا الوطن
 تشارك قناة براعم بعرض مسرحي في النسخة الثامنة من مهرجان قطر الدولي للأغذية، والذي انطلق يوم الأربعاء الماضي 29 مارس 2017 الساعة السادسة مساءً ويستمر حتى الثامن من شهر ابريل المقبل. أبطال هذا العرض هم شخصيات براعم المعروفة تيلا وتولا وفافا رفقة إيمان، وذلك في حديقة الفندق أمام فندق شيراتون الدوحة التي تتمتع بإطلالتها المتميزة على الكورنيش وبمناظرها الخلابة.

تسلط مسرحية قناة براعم الضوء على فوائد الغذاء الصحي وعلى الدور الذي يلعبه في المحافظة على صحة ونشاط أجسامنا، ليتعرف الأطفال وذويهم مع شخصيات براعم على أهم الأطعمة الصحية التي يضعونها في الحقيبة المدرسية والتي من شأنها أن تمنحهم الطاقة اللازمة، كما يؤدي أبطال المسرحية مجموعة من التمارين الرياضية في جو مرح وتفاعلي. وبحبكة درامية هادفة تقوم "إيمان" بإلقاء نظرة على المأكولات التي في حقيبة تيلا، لتكتشف أن معظمها غير صحي فتستدعي فافا ليساعدها في إقناع تيلا بعدم تناول الطعام غير الصحي وفي النّهاية يتعرف الجميع على أنواع الأغذية التي ينبغي أن نحرص على تناولها.

تساهم قناة براعم في هذا المهرجان مساهمة فاعلة من خلال نشر ثقافة تناول الأطعمة الصحية بين الأطفال، كما تستقطب مسرحياتها الهادفة العديد من العائلات العربية وزوار مدينة الدوحة الذين أكدوا في السنوات الماضية أن براعم تحقق معدلات نجاح عالية، لأنها تمنح الأطفال وعائلاتهم فرصا للاستمتاع بهذا النوع من المسرحيات التي تتزامن دائما مع العطل المدرسية فتقدم لأكبر عدد من الأطفال معلومات قيمة عن الطعام الصحي وعن خطر الوجبات السريعة على صحة الصغار. يذكر أن أول عرض للمسرحية قد بدأ في افتتاح المهرجان وسيستمتع الأطفال وذويهم بعروض المسرحية أيام الخميس والجمعة على مدار أسبوعين الساعة الخامسة مساءً ويوم السبت 1أبريل الساعة السادسة مساءً. وفي ختام المهرجان سيُرفع الستار عن العرض الأخير يوم السبت 8 ابريل الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة.

التعليقات