تجمع المهندسين الفلسطينيين يبدأ مشروع نقل الخبرات والتدريب عن بعد

تجمع المهندسين الفلسطينيين يبدأ مشروع نقل الخبرات والتدريب عن بعد
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
تجمع المهندسين الفلسطينيين في اوروبا، فرع المانيا يبدأ مشروعاً جديداً لنقل الخبرات والتدريب عن بعد مع المركز العالمي للاندماج والتنمية الالماني.

تم الاتفاق رسمياً اليوم بين المركز العالمي للاندماج والتنمية التابع لوزارة التنمية والتعاون الدولي الالمانية وتجمع المهندسين الفلسطينيين في المانيا على البدأ في تنفيذ مشروع نقل الخبرات والتدريب عن بعد.

يقضي هذا المشروع والذي تبلغ قيمته ما يقارب ثمانين الف يورو الى تدريب الكوادر من المهندسين الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة على عدة مجالات هندسية في مجال البرمجيات والتشغيل عن بعد من قبل شركة المانية متخصصة.
يهدف هذا المشروع الى الحد من البطالة في قطاع غزة والضفة الغربية وايضاً وصل الكادر الهندسي الفلسطيني مع العالم الخارجي من الكفاءات الهندسية والشركات العاملة في نفس المجال.

كما وننوه هنا الى الهدف الاستراتيجي للتجمع في التشبيك مع مؤسسات المجتمع الالماني وما له من ايجابيات ذات حصانة لعمل التجمع في اوروبا.

يذكر هنا الى ان تجمع المهندسين الفلسطينين في المانيا له خبرات رائعة مع المركز المذكور حيث يصنف التجمع لدي المركز كمؤسسة متميزة في تنفيذ المشاريع.

التعليقات