ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتية

ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
رام الله - دنيا الوطن
دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للبدء في إرساء السلام مع الفلسطينيين.

جاء دعوة ترامب هذه عبر رسالة أوصلها المحامي اليهودي، ألن درشوفيتش، حيث قال الرئيس الأمريكي في رسالته: "بالإمكان الآن التوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

ونقلت صحيفة (هآرتس)، عن مصدر إسرائيلي "لم يكشف عن اسمه"، "إن درشوفيتش اتصل بنتنياهو قبل أسبوع، وأبلغه برسالة من ترامب مفادها أن الأخير يريد التوصل إلى صفقة بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنه يعتقد أن هذه الصفقة ممكن تحقيقها الآن".

وذكرت (هآرتس) أن ترامب التقى بصورة عفوية في 18 آذار الحالي، المحامي اليهودي، خلال مأدبة عشاء، في أحد المطاعم ثم دعا درشوفيتش وتحدثا سويًا لمدة 20 دقيقة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن درشوفيتش قوله: إن أحد المواضيع التي تناولها الحديث بينه وبين ترامب هو عملية السلام الإسرائيلية- الفلسطينية، مستغلًا صداقة المحامي اليهودي بنتنياهو.

وبحسب درشوفيتش، فإن ترامب أظهر اطلاعاً على قضايا الحل الدائم للمفاوضات، وبينها قضايا الحدود والترتيبات الأمنية والقدس واللاجئين والبناء الاستيطاني. 

وقال إن ترامب أكد له استعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتوصل إلى صفقة مع إسرائيل، لا سيما وأن الرئيس الأمريكي يعتقد أن الظروف مواتية لصفقة كهذه حاليًا.

إلى ذلك، لم يؤكد أو ينفي درشوفيتش، بأنه اتصل بنتنياهو ونقل الرسالة إليه، وقال إن محادثاته مع نتنياهو شخصية، ولذلك فإنه يمتنع عن التطرق إليها من خلال وسائل الإعلام، بينما لم يعلق مكتب نتنياهو عما ورد عبر (هآرتس).