جبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية

جبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، وقع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة والسائلة في محافظة سلفيت اتفاقيات شراكة مع الهيئات المحلية في المحافظة من أجل الاستفادة من مشروع تحسين الحكم المحلي، بالإضافة إلى توقيع ورقة اهتمام مع مجلس الخدمات المشترك في كل من قلقيلية وطولكرم.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي يقيمه مجلس الخدمات المشترك في سلفيت، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير المشاريع في الوزارة ومدير المديرية، ورئيس بلدية سلفيت رئيس مجلس الخدمات عبد الكريم زبيدي، وممثل عن حركة فتح في المحافظة اسامة مصلح، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، ورؤساء الهيئات المحلية، وطواقم مجلس الخدمات.

بدوره، أكد جبارين أهمية البناء والمراكمة على ما تم انجازه خلال سنوات النضال الفلسطيني، وتضحيات أبناء شعبنا الأبي الذي قدم الغالي والنفيس في سبيل رفعه الوطن وسموه.

وأشار جبارين إلى إعلان دولة رئيس الوزراء خلال حفل افتتاح دار البلدية لمدينة رام الله عن أن هناك 500 مشروع لصالح الهيئات المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف جبارين إلى أهمية بدء الهيئات المحلية في تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل دعم وتمكين كافة الهيئات المحلية من أجل تعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين جبارين أن الوزارة تولي الهيئات المحلية في سلفيت أهمية بالغة، حيث استفاد عدد منها من البرامج التطويرية التي تنفذها الوزراة من خلال الدول والجهات المانحة، وأن الوزارة ستعمل على تأهيل كافة الهيئات من أجل الاستفادة من البرامج التي تعمل على توفيرها وتنفيذها لصالح البلديات والمجالس القروية.

وأشاد جبارين بالدور الهام الذي تلعبه مجالس الخدمات المشتركة، وأهمية العمل التشاركي في تقديم الخدمات الأساسية والإرتقاء بها، كما وبارك الاتفاقيات التي وقعها مجلس الخدمات.

وتطرق جبارين إلى انتخابات مجالس الهيئات المحلية والتي من المقرر أن تجري في 13 آذار المقبل، داعيا الجميع للمشاركة الفاعلة والبناءة في هذه العملية الديمقراطية.

هذا وتم خلال الحفل عرض رؤية وسياسة واستراتيجية وخطة العمل لمجلس الخدمات خلال الأربع سنوات القادمة.

واشتمل الحفل على عروض فنية لفرقة ربوع القدس للدبكة الشعبية، وفقرات تراثية وغنائية من التراث الشعبي، كما تم تكريم الطواقم العاملة في مجلس الخدمات المشترك.