مديرية التنمية الاجتماعية تنظم لقاء "العنف الالكتروني ضد النساء"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة سلفيت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت لقاء توعوي لطلبة الجامعة بعنون " العنف الالكتروني ضد المرأة " وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الام وذلك يوم الاثنين الموافق 28/3/2017 .

في بداية اللقاء رحب الدكتور باسم شلش مدير الجامعة  بالحضور واشار الى مساهمة التكنلوجيا الحديثة في انتشار انواع جديده من العنف ضد النساء والفتيات من خلال الملاحقة الالكترونية والابتزاز كما نوه الى ضرورة الحذر من استخدام الالكترونيات والانترنت لأنها سلاح ذو حدين .

وبدورة شكر مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة سلفيت السيد خالد الكخن الجامعة بإدارتها وهيئتها التدريسية على تعاونهم المستمر لإنجاح مثل هذه اللقاءات وتطرق الى برامج وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تهدف لتوفير الحماية للنساء والاطفال والاحداث .

من جهته تحدث منسق دائرة النوع الاجتماعي في شرطه سلفيت الملازم اول خلدون اشتية حيث شرح مصطلح العنف الالكتروني  وركز على المخاطر الناتجة عنه كونه يعد من اخطر انواع العنف وضرورة التعامل بحذر مع  ولفت الى ان المشكلة تكمن في الجهل واللاوعي عند النساء  في استخدام الاجهزة الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وما ان تقع الفتاه في هذه المشكلة حتى تتعرض الابتزاز والتهديد دون توجهها للجهات ذات الاختصاص لحمايتها لخوفها من الفضيحة.

وتم عرض فلم هادف لإثراء النقاش من خلال التركيز على الاثر النفسي الذي يعود على شخصيه الفرد وينعكس سلبا على الأسرة ايضا ، كما تم نقاش اليات الحماية من الاستغلال الالكتروني خاصه خلال مواقع التواصل مع الغرباء عبر الفيس بوك وتم ذكر قصص واقعيه تعرضت للابتزاز والتهديد.

وفي نهاية اللقاء شكرت مرشدة المرأة السيدة سميرة المصري الحضور واكدت على ضرورة تكثيف لقاءات التوعية حول الاستغلال الالكتروني واليات الحماية من الجرائم الالكترونية لكل فئات المجتمع .