أبو حلبية: عمليات مصادرة الأرض تتسع والتهويد يسير بشكل ممنهج

أبو حلبية: عمليات مصادرة الأرض تتسع والتهويد يسير بشكل ممنهج
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين: إن ذكرى مرور 41 عاماً على يوم الأرض تمر على الشعب الفلسطيني في هذه الأيام، وقد زاد الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكاته وممارساته الاستيطانية في سرقة الأرض من أصحابها والتعدي الجائر على الحقوق الممتلكات والمقدسات، وخاصة المقدسية، والتي يمارس فيها كافة إرهابه لفرض سياسة الأمر الواقع، وطرد صاحب الأرض وصاحب البيت وجعله لاجئاً في أرضه وخارجها.       

ولفت د. أبو حلبية إلى أن "يوم الأرض" يمثل منعطفاً تاريخياً في الصراع مع المحتل الإسرائيلي مقابل الواقع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية، لاسيما في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من عمليات مصادرة واسعة وتهويد منظّم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيستمر شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بالصمود في أرضه والدفاع عنها والتمسك بها رغم كافة السياسات التهويدية، وخاصة في مدينة القدس، التي يعمل الاحتلال على تهويدها بشتى الوسائل والطرق وتهويد مقدساتها الإسلامية والمسيحية وتشريع الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل اليهود المستوطنين.      

واستهجن د. أبو حلبية هجمة قوات الاحتلال الشرسة، التي طالت هذا الأسبوع الكثير من حراس المسجد الأقصى المبارك بالاعتداء الجسدي عليهم والاعتقال والإبعاد عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحيا حفاظهم على المسجد وتصديهم للعديد من تجاوزات المستوطنين اليهود، والتي كان آخرها منعهم يوم الاثنين الماضي لأحد علماء الآثار "الإسرائيليين" من سرقة أحد حجارة المسجد الأقصى القديم، الأمر الذي أدى لقيام قوات الاحتلال باعتقال مجموعة كبيرة منهم.

ودعا الأسر المقدسية للتواجد الدائم في المسجد الأقصى المبارك، وإفشال مخططات الاحتلال الهادفة إلى تفريغه من المصلين المسلمين وتقسيمه زمانياً ومكانياً.

كما دعا القمة العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان؛ لتبني موقف حازم تجاه الاعتداءات المتكررة في القدس والمسجد الأقصى، وبلورة خطة عملية لدعم القدس وأهلها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية؛ أقلها تنفيد قرارات قمة سرت الليبية عام 2010م  وقمة الدوحة عام 2013 المتعلقة بالقدس.