النجاح الوطنية توقع مذكرة تفاهم مع دائـرة شـؤون اللاجئيـن

النجاح الوطنية توقع مذكرة تفاهم مع دائـرة شـؤون اللاجئيـن
رام الله - دنيا الوطن
تم اليوم الاربعاء 29 آذار 2017 توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة النجاح الوطنية ودائرة شؤون اللاجئين، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا التربوية والمجتمعية والتنموية والثقافية المرتبطة باللاجئين وقضيتهم العادلة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة ا.د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة ود. زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

وستتيح بنود الاتفاقية للطرفين التعاون في مجال التخطيط والتنفيذ لنشاط سنوي مشترك يبحث قضايا اللاجئين وتوفير التسهيلات وتشجيع الطلبة على تكريس أبحاثهم لقضايا تعنى باللاجئين، كما تتضمن الاتفاقية التخطيط المشترك للفعاليات المنوي عقدها.

وخلال استقباله للوفد الضيف، تحدث د. النتشة عن إنجازات الجامعة وجهودها الإعلامية ودور الإعلام بتغطية شؤون وقضايا اللاجئين، ولفت انتباه الرأي العام المحلي والعربي لشؤونهم ومعاناتهم، وما توفره الجامعة من وسائل إعلامية لتكون منصة لقضايا اللاجئين من فضائية وإذاعة ووحدة إعلامية وأبحاث علمية تساهم جميعاً بتوعية الأجيال بهذه القضية الاستراتيجية.

من جهته، تحدث د. الآغا عن أهمية الجامعة ودورها بتطوير المجتمع وكوادره واهتمامها بتنويع التخصصات الأكاديمية، معرباً عن اهتمامه بتطوير التعاون مع الجامعة؛ ليشمل المزيد من المجالات.