جامعة النجاح الوطنية تستضيف السفير المالطي

جامعة النجاح الوطنية تستضيف السفير المالطي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استضاف أ.د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية السفير المالطي السيد روبين جاوسي والوفد المرافق له ضمن الجولة التي يتم تنظيمها لتعزيز التبادل الثقافي من خلال تقديم أدباء مالطيين وفلسطينيين لأعمالهم الأدبية في الجامعة. وشكر د. النتشة ضيوفه على زيارتهم واهتمامهم بالتواصل مع طلبة الجامعة وتعريفهم على الأدب المالطي باعتباره جزءاً من الآداب العالمية حيث يستفيد الطلبة المشاركون بورش كهذه معرباً عن أمله بأن يستمر التعاون ويتطور لاحقاً في سبيل تبادل الطلبة والاكاديميين بين الطرفين.

السفير المالطي بدوره تحدث عن المنح الدراسية المقدمة من الحكومة المالطية للطلبة الفلسطينيين وأعرب عن اهتمامه بالاستمرار بالتعاون لتنظيم المزيد من الانشطة الثقافية. وقد حضر اللقاء كل من د. سائد الكوني عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية ود. حسن ايوب رئيس قسم العلوم السياسية وأ. دلال رضوان من دائرة العلاقات الدولية وا. خالد مفلح مدير دائرة العلاقات العامة والسيد فريد علوري مساعد السفير المالطي والاديب وليد نبهان فلسطيني الاصل والاديب المالطي أدريان جريما.

وخلال الندوة الادبية تحدث كل من الادباء وليد نبهان وادريان جريما عن تجربتهما الادبية أمام قسم اللغة الانجليزية حيث استضافهم الدكتور أحمد قبها المحاضر بالقسم وتم خلال اللقاء شرح التجربة الادبية لكل منهما وتبادل الحضور وجهات النظر بالشأن الادبي. كما تم التطرق خلال الندوة الى عناصر التشابه والاختلاف بين البلدين والاصول العربية للكثير من المفردات المالطية.