محافظ الاسماعيلية يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بمداخل ومخارج المحافظة

محافظ الاسماعيلية يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بمداخل ومخارج المحافظة
رام الله - دنيا الوطن - أحمد اليمانى
فى اطار تنفيذ خطة محافظة الاسماعيلية لتطوير المحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات، قام اللواء يس طاهر محافظ يرافقه أشرف فؤاد مصطفى رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وأحمد عبد الباقى رئيس حى أول والمهندس أسامة عبد العزيز رئيس لجنة التخطيط العمرانى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية وممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بجولة ميدانية لتفقد ومتابعة تنفيذ الأعمال الانشائية للمشروع الكبير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتى تصل جملة تكلفتها الى نحو ما يزيد عن المليار جنيه لتنمية الاسماعيلية وخدمة شعب ومواطنى المحافظة والأقليم كاملا.

وقد تضمنت جولة المحافظ ومرافقيه من القيادات زيارة وتفقد موقع العمل بمشروع انشاء الجسر الكبير الذى يربط بين مدخل الاسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا الى محور طريق محمد على وميدان " عدلى منصور " الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولا الى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات وتكلفة اجمالية تصل لنحو 700 مليون جنيها.

وليعبر ترعة الاسماعيلية ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازى لآرض مصنع الترانزستور حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة علاوة على تفقد تجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2 كيلومترا وعرض 50 مترا ومتابعة صب القواعد الخرسانية اللازمة للجسر ومتابعة ما يجرى تنفيذه من المراحل الانشائية لهذا المشروع للاطمئنان على انتظام سير العمل.

وهذا بالاضافة الى أن المشروع يشتمل على انشاء عدد أربع كبارى يجرى تنفيذها حاليا على ترعة الاسماعيلية بمنطقة الأرشاد ومنطقة حدائق الملاحة أمام ميدان "سالا" ومنطقة الجلاء بعد أن تم البدء فى اعداد وتجهيز الأرض وبدء أعمال الحفر ودق الخوازيق للأعمال الانشائية لتلك الكبارى.


وهذا بالاضافة الى تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الاسماعيلية من جهة طريق بورسعيد .. اضافة الى أعمال تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الاسماعيلية " أم كلثوم " لاذدواج الدخول والخروج من المدينة على أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاه واحد للخروج فقط وطريق أم كلثوم الموازى للدخول واقامة خمسة كبارى على ترعة الاسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق بتلك المناطق.

وقد أكد المحافظ أنه تم البدء فى اتخاذ الاجراءات التنفيذية لنهو تلك المشروعات فى أسرع وأقل وقت ممكن وبما لا يتجاوز عام واحد فقط وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير من أجل الاسراع فى استعادة الوجه الجمالى والحضارى المشرق للاسماعيلية الواعدة التى ينتظرها مستقبل وغد أفضل لتكون بحق عاصمة مصر الاقتصادية وقاطرة الانتقال نحو التنمية الحقيقية لمصر.











التعليقات