بريجية: يجب اثبات ملكية الأراضي لمنع الاحتلال من السيطرة عليها

رام الله - دنيا الوطن
قال ممثل هيئة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، أن يقظة المواطنين الفلسطينيين في قرية الولجة شمال بيت لحم، حالت دون استيلاء شركة اسرائيلية على اراضيهم، مؤكدا رفع دعوى تثبيت حدود لإزالة هذه الشركة من جذورها، مطالبا المواطنين بالتسلح باثباتات ملكياتهم لأراضيهم .

وأوضح بريجية في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء، بأن شركة اسرائيلية قامت باعلان " تعديل حدود" أي كونها تملك دونماً واحداً، بحيث تقوم بتعديل الحدود والأخذ بدلا عن الدونم الواحد  618 دونماً و84 متراً ، لافتاً أن هذا الاعلان يؤكد اعترافها بملكية الفلسطينيين لهذه الاراضي.

وبين بريجية أن هذا الاجراء جاء نتيجة امتلاك أصحاب الأراضي الفلسطينيين " كوشان طابو خاص يثبت ملكيتهم الاراضي، موضحاً أن الشركة  قامت بانتداب لجنة مشكلة من رئيس الطابو في بيت ايل ومدير حرس املاك الغائبين في "بيت ايل" "وعاصيون" .

وأكد بريجية يقظة أصحاب الاراضي الفلسطينيين في الولجة وامتلاكم اثباتات ملكية، مؤكداً رفع قضية "تثبيت حدود" لازالة هذه الشركة الاسرائيلة من جذورها.

وقال بريجية:" جميع الاراضي الفلسطينية مستهدفة"، وأضاف:" علينا التسلح باثباتات ملكيات الارض، فعنوان اسرائيل بالمرحلة القادمة السيطرة على المزيد من الاراضي المحيطة بمدينة القدس، والاستيلاء على اراضي المناطق "ج".