العمل تقيم احتفالية لتكريم النساء من عوائل شهداء الحشد الشعبي

العمل تقيم احتفالية لتكريم النساء من عوائل شهداء الحشد الشعبي
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية بالتعاون مع منظمة عيون الثقافة الانسانية لتكريم المرأة العراقية من ذوي شهداء الحشد الشعبي وضحايا الارهاب على قاعة مركز التدريب المهني العراقي - الكوري في مقر الوزارة يوم الاثنين 27/3/2017.

وقال الوكيل الاقدم لوزارة العمل المهندس فالح العامري في كلمته خلال الاحتفالية ان الوزارة تنطلق بعملها مع منظمات المجتمع المدني لارساء قيم الثقافة الحقيقية والتواصل مع عوائل الشهداء الذين ضحوا باغلى ما وقدموا اولادهم قرابين للوطن الذي استباحته عصابات داعش الارهابية.

واضاف ان الوزارة على تعاون مستمر مع جميع منظمات المجتمع المدني لعقد الندوات والمؤتمرات في سبيل خدمة الشرائح الضعيفة في المجتمع وعوائل الشهداء ويسرها تكريم هذه الاسر ورعايتها كرد جزء من الدين لابنائها الذين وقفوا بوجه القوى الظلامية.

واوضح ان العراقيين وابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة وقفوا بوجه الارهاب وقفة مشرفة سجلها التاريخ من خلال توحدهم اولا تحت نداء المرجعية وثانيا تحت قبة الجيش وكانوا مثالا كبيرا لوحدة العراق وشعبه واعادوا للمؤسسة العسكرية هيبتها ، لافتا الى انه لولا وحدة ابناء الشعب لما تحققت الانتصارات.

وبين العامري ان الوزارة جعلت لابناء وعوائل الشهداء حصة ومكانة واولوية في جميع الخدمات التي تقدمها للمجتمع ، منوها الى ان دائرتي الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة كان لهما دور كبير في تقديم الخدمات والاعانات للشرائح الضعيفة ، فضلا عن ما تقدمه هيئة رعاية ذوي الاعاقة من خدمات للمعاقين ، مشيرا الى ان رعاية عوائل الشهداء واجب انساني ووطني وشرعي كونهم السد الذي منع داعش من اقتطاع جزء من اراضي الوطن.

من جهتها ، قالت مدير دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة عطور الموسوي ان المرأة العراقية مرت بمحن وصعاب منذ عقود وواجهت الظلم والاستبداد وعاشت الويلات خلال حروب متتالية مرت على البلاد لكنها ظلت صلبة وثابتة رغم كل الظروف والصعاب ، مشيرة الى ان المرأة رغم تعرضها لانتهاكات صارخة من قبل عصابات داعش الارهابية الا انها لم تستسلم وانتفضت وشاركت مع ابناء القوات المسلحة في حمل السلاح بوجه الارهاب ودحر الاعداء.




التعليقات