فلسطين الأهلية والعمل وفاتن يعقدون ورشة عمل "قانون العمل الفلسطيني"

فلسطين الأهلية والعمل وفاتن يعقدون ورشة عمل "قانون العمل الفلسطيني"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ومن خلال وحدة الخريجين والتدريب وبالتعاون مع مديرية العمل في بيت لحم ومؤسسة فاتن ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني والخدمات التي يقدمها مكتب التشغيل في وزارة العمل بالإضافة الى  التعريف بمؤسسة فاتن وبالبرامج الخاصة بالطلبة والخريجين.

 وفي بداية الورشة رحب السيد سامر غبون مدير وحدة الخريجين والتدريب بالحضور وشكرا كل من مديرية العمل ومؤسسة فاتن على حضورهم مؤكداً على ضرورة عقد ورش عمل توعوية للطلبة والخريجين للتعريف بدور وزارة العمل ومؤسسات الإقراض في الوطن .

ومن جانبه، قام السيد رسلان ابو ريحان مدير مديرية العمل في بيت لحم بتقديم كلمة اكد فيها على اهمية التعاون بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة العمل للتعاون كما شكر كلية فلسطين الأهلية الجامعية على استضافة مثل هذه الورش .

وقدم الأستاذ معاذ اللحام مدير دائرة التفتيش عرضاً عن قانون العمل الفلسطيني تضمن شرحاً توعوياً خاص بالطلبة والخريجين يوضح حقوقهم وواجبات في سوق العمل.

وقدمت مديرة دائرة التعاون الهام ايوب شرحاً حول انشاء الجمعيات التعاونية والمتطلبات الخاصة لإنشائها والتي من شانها مساعدة الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة وعدم انتظار الوظيفة .

كما وقام ممثلوعن مؤسسة فاتن بتقديم عرض عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة  بالإضافة شرح مفصل حول تمويل المشاريع الصغيرة والتعليمية وطرق الحصول على قرض .

وفي ختام الورشة تم عرض قصة نجاح من قبل مجموعة من الشباب الجامعي للحضور.