الشرعية وجامعة القدس تعقدان ورشة عمل "التوجيهي خطوة نحو الطموح"

الشرعية وجامعة القدس تعقدان ورشة عمل "التوجيهي خطوة نحو الطموح"
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية ورشة عمل خاصة بطلبة الثانوية العامة التوجيهي وقد ادار الورشة الدكتور محمد أبو علبه دكتور الخدمة الاجتماعية في الجامعة / فرع قلقيلية. 

مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية عبر عن شكره لإدارة الجامعة مساهمتها في الورشة كما وحيا وشكر للدكتور محمد أبو علبه جهده ونشاطه في خدمة الطلبة والرفعة من واقعهم.
مدير المدرسة افتتح الورشة بالأمنيات والآمال التي يطمح كل طالب في تحصيلها، كما عبر ان هذا الطموح وهذه الآمال لا يمكن تحصيلها بدون جد وتعب وسهر، بل تحتاج الى هدف ينبغي الوصول اليه وخطة متزنة ، وسعي لتحقيق الهدف.
الدكتور محمد أبو علبه شكر لإدارة المدرسة فتح المجال للقاء الطلبة والحوار المباشر معهم، والمساهمة في خلق فكر طموحي، والسعي نحو الرفعة لطلبة الثانوية العامة.

وفي بداية اللقاء قام الدكتور أبو علبه بالتعريف بجامعة القدس المفتوحة، والتخصصات التي تعمل على منحها لدرجتي الماجستير والبكالوريوس، كما عرف الطلبة ان الجامعات لا تصل اليها الا من خلال نتيجة وهمة عالية، وطموح وآمال مرسومة.

الدكتور أشاد بالطلبة ودافعيتهم نحو النجاح، وعبر ان النجاح والتفوق والرفعة تحتاج منك ان تكون انسانا منظما، هادفا، تؤمن بالتخطيط، وتعبر بحر العلم بخطوات مدروسة.

كما وضح الدكتور الاليات الممتازة لوضع خطة يومية واسبوعية وشهرية للانتهاء من مطالعة المواد، لما لها من تسهيل في كيفية المطالعة، ومن السير نحو النجاح بهدوء وبدون معوقات نفسية أو مشكلات.

الدكتور أبو علبه عرض على الطلبة فلم يهدف الى تنمية فكرة ( التوجيهي خطوة نحو تحقيق الطموح) وانها يجب ان تكون بمبادرة من الطالب وليس بضغط عائلي أو توجيه خارجي.
في ختام الورشة مدير المدرسة أ. هاني خضر شكر للدكتور محمد أبو علبه جهده، كما شكر لادارة الجامعة التواصل والمشاركة في هموم الطلبة والمساهمة في حلها.