ناشطون فلسطينيون ينعون الطبيب الجنوب افريقي اكوجي

رام الله - دنيا الوطن– عبد الفتاح الغليظ
نعى ناشطون فلسطينيون في مجال العمل الخيري والإنساني الطبيب الجنوب أفريقي إبراهيم اكوجي الذي وافته المنية فجر اليوم الأربعاء في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وساهم اكوجي الذي يشغل منصب (عضو مجلس القضاء الإسلامي) في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، في تأسيس (العون الطبي للفلسطينيين)، وكان عضواً فاعلاً فيها.

 وقال د. مالك أبو رجيلة مدير (فريق العون الصحي) في جدة بالمملكة العربية السعودية في بيان له وصل "إنسان أون لاين" نسخة منه بأن اكوجي "طبيب أحب فلسطين وعمل لها".

 وتوجه أبو رجيلة، الذي كان في زيارة عمل لجنوب أفريقيا أمس الثلاثاء، لذوي الفقيد بخالص العزاء، سائلاً الله أن يتقبله بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

 كما نعى الدكتور عصام يوسف رئيس (الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة)، و(المنسق العام لقوافل أميال من الابتسامات)، إضافة لعدد من الناشطين الفقيد متضرعين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن يغفر له ويرحمه، ويدخله فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 وأكد يوسف بأن اكوجي كان "من خيرة الرجال ومن أكثرهم وفاءً وعملاً من أجل القضايا الإنسانية، وقد لبى نداء اخوته الفلسطينيين في غزة دون تردد، حيث كان في صدارة المتضامنين مع المحاصرين المظلومين من أهل القطاع".

 يشار إلى أن الدكتور إبراهيم اكوجي زار قطاع غزة ضمن وفود قوافل أميال من الابتسامات، حيث ساهم مع فريق العون الصحي في تزويد مستشفيات القطاع بكميات من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، إضافة للمساهمة في إجراء عمليات جراحية لمصابين ومرضى الحالات الحرجة من أبناء قطاع غزة المحاصر.