فحوى كلمة الرئيس محمود عباس أمام القمة العربية

فحوى كلمة الرئيس محمود عباس أمام القمة العربية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن، عن فحوى كلمة الرئيس محمود عباس التي يُلقيها أمام القمة العربية والتي تعقد الأربعاء في العاصمة الأردنية، حيث ستركز على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وسيطلب الرئيس توفير الدعم العربي الكامل للتحركات الفلسطينية المقبلة، على اعتبار أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للدول العربية.

وأضاف محيسن لـ "دنيا الوطن"، أن الرئيس سيطالب العرب بضرورة التمسك بالمبادرة العربية كما هي، إضافة لدعوته للزعماء والقادة العرب لتوحيد المواقف في اللقاءات العربية التي ستتم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بما فيها لقاء ترامب بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ولقاء ترامب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في ظل التنكر الإسرائيلي لعملية السلام.

وأوضح أنه فيما يتعلق بحل الدولتين، فإن الرئيس عباس سيجدد تمسكه بحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، إضافة إلى أنه سيدعو لحل كل قضايا الوضع النهائي.

وتابع محيسن: "الرئيس سيطلب الدعم المالي من العرب، لا سيما وأن الدول المانحة لم تعد تدعم ميزانية السلطة كما كانت قبل ذلك".