العمل والجمعية الطبية الكويتية توزعان عُدد الخياطة

العمل والجمعية الطبية الكويتية توزعان عُدد الخياطة
رام الله - دنيا الوطن
 واصلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الجمعية الطبية الكويتية توزيع العدد التشغيلية بين الارامل النازحات بعد الانتهاء من برنامج التدريب المعد لهن .

وقام وكيل وزارة العمل لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله برعاية توزيع وجبة جديدة من معدات الخياطة بين الارامل النازحات من مخيمات ( اسيا ، والشمس، والامل، والسلام) في بغداد وبواقع (177) ارملة نازحة متدربة يوم الاثنين 27/3/2017 في مركز الوليد للتدريب المهني.

واكد الوكيل عبد الكريم ان وزارة العمل تطمح الى تمديد وتوسيع بروتوكول التعاون مع الجمعية الطبية الكويتية لعام آخر والتوجه نحو استهداف فئات جديدة وخاصة الشباب كونهم قوة فاعلة في المجتمع واحتضانهم ينطوي على اهمية كبرى وبما يدرأ خطر انزلاقهم نحو العنف او تلقفهم من قبل التنظيمات الارهابية وايضا احتضانهم له مردود ايجابي على المجتمع وهي رسالة لتشجيع الشباب على الانخراط في برامج تخدم  المجتمع ، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى ادخال مهن اخرى غير التي طبقت برامج بحقها مثل ( صيانة الموبايل وابتكار الاعمال التراثية) مع اهمية الاستمرار باستدامة المهن المطلوبة الاخرى.

وبين وكيل الوزارة ضرورة اشراك ذوي الاعاقة بجزء من البرامج المنفذة لما له اهمية في تأهيل هذه الشريحة وابراز دورهم وامكانياتهم في المشاركة الفاعلة بتطور المجتمع بالتعاون مع اقرانهم سليمي الجسد، مستبعدا في ذات الوقت نجاح تجربة محو الامية لان حاجة المواطن اليوم هي الامن والغذاء وتوفير فرصة عمل.

من جانبه اشاد معاون مدير دائرة التدريب المهني صادق خزعل بالبرامج المشتركة بين الوزارة والجمعية الطبية الكويتية لما لها من أثر ايجابي في تخفيف معاناة النازحين وخاصة فئة النساء الارامل، داعيا الى الاستمرار في تلك البرامج وخاصة وان النازحين بحاجة ماسة لأي مساعدة من اجل ديمومة الحياة.

من جانبه اكد موفد الجمعية الطبية الكويتية اهتمامه تجاه ما لمسه من تعاون مثمر مع وزارة العمل ووعد بنقل طلبات الوزارة الى الجهات المانحة من اجل تطوير وديمومة العمل المشترك واستمرار التواصل وعدم الاكتفاء بالتدريب فقط.

هذا واقيمت احتفالية مختصرة وزعت خلالها عُدد الخياطة بين الارامل النازحات اللواتي انهين دروة تدريبية على استخدام تلك العدد .

يذكر ان سفير دولة الكويت سالم الزمانان قد اكد خلال احتفالية اقامتها الوزارة يوم الخميس 23-3-2017 بحضور الامين العام لمجلس الوزراء رئيس خلية الازمة مهدي العلاق والوكيل الاقدم لوزارة العمل المهندس فالح العامري ان الغاية الاساسية من اقامة الدورات بالتعاون مع وزارة العمل هي تمكين الارامل اقتصاديا لإعانة عوائلهن من خلال الانخراط في دورات مكثفة وتحت اشراف مدربين اختصاص في مجالات ( تربية الدواجن ، والحلاقة النسائية ، والخياطة ، وصناعة المعجنات) ، مضيفا انه تم اشراك 2500 مستفيدة من خمس محافظات (بغداد ، والانبار ، وصلاح الدين ، وديالى ، ونينوى) بواقع 500 مستفيدة من كل محافظة. وبين ان كلفة المشروع الذي استمر ثلاثة اشهر بالتعاون مع وزارتي العمل والهجرة والتنسيق مع خلية الازمة بلغت مليونا و45 ألف دولار.

 




  

 

التعليقات