وزير الصحة يبحث مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية تعزيز التعاون

وزير الصحة يبحث مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية تعزيز التعاون
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الصحة د. جواد عواد، مساء اليوم مع المدير الجديد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة مونيكا أوسنتن أولسن والوفد المرافق سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات الصحية، وذلك في مكتب الوزير برام الله.

ورحب الوزير عواد بالسيدة أولسن، حيث قدم لها التهاني بمناسبة تسلمها منصب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، متمنياً لها النجاح والتوفيق، شاكراً في الوقت نفسه المدير السابق السيد ديفيد هاردي على جهوده الكبيرة والمثمرة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني.

وقدم وزير الصحة شرحاً عن الوضع الصحي في دولة فلسطين والجهود المبذولة لتطويره والنهوض به، مثمناً دور الوكالة الأمريكية للتنمية في دعم ومساندة القطاع الصحي وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لصالح وزارة الصحة.

وعن الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية قال وزير الصحة "إننا حريصون كل الحرص على توثيق العلاقات بين الجانبين، ونعمل جاهدين على استثمار كل فلس يقدمه الشعب الأمريكي بالطرق والوسائل المثلى، والتي تضمن تحسين الوضع الصحي بشكل مستدام".

وأكد الوزير عواد على أن وزارة الصحة مسؤولة عن مقدمي الخدمات الطبية والصحية في فلسطين، مشدداً على أن هناك تعليمات من السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء للعمل على توطين الخدمات الطبية، والذي يتماشى مع رؤية وأهداف القيادة والحكومة ووزارة الصحة.

من جانبها، أثنت السيده أولسن على العلاقات الوثيقة التي تربط الجانبين، حيث قدمت دعوة لوزير الصحة د. جواد عواد لزيارة واشنطن والالتقاء مع المسؤولين ذوي العلاقة وإطلاعهم بشكل مباشر على وضع القطاع الصحي الفلسطيني واحتياجاته.

وقدم الوفد المرافق لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عرضاً عن المشاريع التي تم تنفيذها، إضافة الى استعراض للخطط المستقبلية التي تهدف إلى دعم برامج مكافحة الأمراض المزمنة والطوارئ.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة برئاسة وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي وعضوية عدد من المدراء العامين وذلك لدراسة الخيارات المتاحة، وتقيم التوصيات اللازمة بما يتعلق بتنفيذ الخطط المقترحة.