تويوتا وإن تي تي تتعاونان في مجال البحث والتطوير

تويوتا وإن تي تي تتعاونان في مجال البحث والتطوير
رام الله - دنيا الوطن
 اتفقت شركة "تويوتا موتور كوربوريشن" (المكتب الرئيسي: مقاطعة آيتشي في اليابان، الرئيس والمدير التمثيلي: آكيو تويودا "تويوتا")، وشركة "نيبون لخدمات التلجراف والهاتف" (المكتب الرئيسي: تشيودا-كو بطوكيو في اليابان، الرئيس والرئيس التنفيذي: هيرو أونورا، "إن تي تي")، على التعاون لتطوير وتأكيد وتوحيد التقنيات في مجال السيارات المتصلة، وذلك بدمج تقنيات شركة "تويوتا" في مجال المركبات مع تقنيات المعلومات والاتصال ("آي سي تي") الخاصة بشركات مجموعة "إن تي تي".

1.                 أهداف التعاون

ستقوم شركة "تويوتا" ومجموعة "إن تي تي"، من خلال مشاركة تقنياتهما ومعارفهما وخبراتهما والاستفادة من البيانات الضخمة التي تم جمعها من المركبات، بتنفيذ مشاريع بحث وتطوير مشتركة للتقنيات اللازمة لحل العديد من المشاكل التي تواجه المجتمع، ومنها الحوادث المرورية والازدحام، ولتقديم خدمات نقل جديدة للعملاء تهدف إلى تحقيق مجتمع تنقل ذكي مستدام مستقبلاً على المستوى العالمي.

2.                 مجالات التعاون

1)                 منصةٌ لجمع وتخزين وتحليل البيانات

·                    إنشاء تقنيات لبناء وإدارة منصة لتنفيذ عمليات جمع وتخزين كميات كبيرة من المعلومات وغيرها من البيانات المتعلقة بالمركبات التي يتم تلقيها من عدد كبير من المركبات، ولتوزيع كميات كبيرة من البيانات، ولتحليل ومعالجة البيانات الضخمة التي تم جمعها في الوقت الحقيقي.

2)                 شبكات إنترنت الأشياء ومراكز البيانات

·                    دراسة توضّع شبكات البنية التحتية العالمية والنشر الأمثل لمراكز البيانات اللازمة لجمع وتوزيع كميات كبيرة من البيانات بشكل آمن وموثوق، بناءً على افتراض حالات استخدام المركبات.

3)                 تقنيات الجيل التالي في مجال الاتصالات (شبكات الجيل الخامس "5 جي"، والحوسبة الطرفية)

·                    إجراء دراسات لتحديد أنظمة الاتصال الجوالة المثلى مع مراعاة حالات استخدام المركبات وإجراء اختبارات للاتصالات لهذه الأنظمة لتعزيز توحيد مقاييس شبكات الجيل الخامس "5 جي" للمركبات وتأكيد مدى إمكانية تطبيق تقنية الحوسبة الطرفية

4)                 الوكلاء

·                    تطوير تقنيات لتوفير خدمات سهلة الاستخدام للسائقين من خلال دمج نصائح القيادة القائمة على فهم البيئة داخل وخارج المركبة، وتقنيات التفاعل الصوتي، وغيرها من التقنيات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي "إيه آي".

3.                 دور كل شركة

ستقوم شركة "تويوتا"، بناءً على معرفتها بحالات استخدام المركبات ومتطلبات البيانات فيما يخص المركبات، بالبحث وتطوير منصة تقنيات المعلومات والاتصال للسيارت المتصلة، بهدف خلق القيمة لخدمات التنقل.

 

التعليقات