المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة للتبرع بالدم

رام الله - دنيا الوطن

بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم  الموافق لـ 30 مارس من كل سنة، نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، حملة للتبرع بالدم في أوساط الشرطة على المستوى الوطني، تحت شعار "إنقاذ الحياة هو انشغالنا. .. لنتبرع بدمنا".

 في هذا الصدد، أعطيت صبيحة يوم  الثلاثاء 28 مارس 2017،  بمستشفى الأمن الوطني - الجزائر،  إشارة انطلاق الحملة، تحت إشراف ممثل السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، مراقب الشرطة بو بكر بوأحمد، مدير الصحة، النشاط الإجتماعي والرياضات للأمن الوطني،  بحضور رئيس الفيدرالية الوطنية للتبرع بالدم السيد غربي قدور و مديرة الوكالة الوطنية للدم  السيدة الدكتورة ولد قابلية ليندة كريمة.

وقد مست هذه العملية مختلف مقرات المديريات المركزية للأمن الوطني ومصالح الشرطة على غرار مقر المديرية العامة للأمن الوطني و مديرية شرطة الحدود،  حيث عرفت إقبالا مكثفا لعناصر الشرطة للتبرع بالدم، من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم من كل الفصيلات وتوزيعها على المستشفيات لتغطية احتياجات المرضى من هذه المادة الحيوية.

كما خصصت المديرية العامة للأمن الوطني مراكز لحقن الدم على مستوى مصالح الشرطة المعنية وتقريبها من أعوان الشرطة مع توفير كل الشروط اللازمة قصد إنجاح هذه العملية. 

  للإشارة، فإن هذه المبادرة الإنسانية تجسد أصدق مظاهر التكافل الإجتماعي وهي تندرج انطلاقا من حرص القيادة العليا للأمن الوطني وعلى رأسها السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني على تقديم الدعم الإنساني لمثل هذه  المبادرات التي تساهم في إنقاذ حياة المرضى، خاصة المصابين إثر حوادث المرور.