سفارة دولة فلسطين بفنلندا تستقبل وفدا اقتصادا فلسطينيا

سفارة دولة فلسطين بفنلندا تستقبل وفدا اقتصادا فلسطينيا
رام الله - دنيا الوطن
قامت الجمعية العربية الفنلندية للتجارة وبالتعاون مع كل من سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق ووزارة الشؤون الخارجية الفنلندية بتنظيم زيارة للوفد الاقتصادي الفلسطيني إلى فنلندا بتاريخ 24/03/2017، وذلك في إطار تعزيزالعلاقات الفلسطينية - الفنلندية المميزة واستكشاف الفرص المتاحة للجانبين في مجال برامج تعاون اقتصادية مشتركة.

ويتكون الوفد الفلسطيني من ممثلة عن القطاع العام: الانسة رنا أبو صيبعة، مدير ادارة الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية، والقطاع العام ممثل بكل من: السيدة حنان طه المدير التنفيذي لبالتريد والسيد شوقي مخطوب نائب المدير التنفيذي لباتريد. ويتركز الهدف الأساسي للزيارة على تعريف الجانب الفنلندي بطبيعة الاقتصاد الفلسطيني وأجندته الوطنية في هذا المجال وفرص الاستثمار المتاحة في فلسطين هذا من جهة. 

ومن جهة أخرى، الاطلاع من قبل الوفد الفلسطيني على نواحي الاقتصاد الفنلندي المختلفة والقطاعات الفعالة ذات العلاقة.

وفيما يتعلق ببرنامج الزيارة، فقد شمل العديد من اللقاءات والاجتماعات، مع المسوؤلين في كل من : مركز المسح الجيولوجي، ومنتدى المياه الفنلندي، ولقاء مع ممثلي فينبرو – وهي منظمة عامة تمثل القطاع الاقتصادي الخاص وتعمل في اطار البرامج التالية: تصدير فنلندا، زيارة فنلندا والاستثمار في فنلندا. وأما الاجتماع الرئيسي فكان من تنظيم الجمعية الفنلندية-العربية للتجارة، وقد شمل لقاء بين الوفد الفلسطيني وممثلي الجمعيةالفنلندية - العربية للتجارة وممثلين عن الشركات الفنلندية.

 حيث تم خلاله عمل ثلاثة عروض تقديمية من قبل الوفد الفلسطيني ممثلا بالقطاعين العام والخاص الفلسطيني، بالاضافة إلى عرض فيلم عن الاستثمار في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر، أن العروض التقديمية والفيلم كانت بمثابة مفاجئة للمشاركين بالاجتماع، حيث تفاجئوا بأن لدى فلسطين وجه اقتصادي واعد، وعليه كانت ردة الفعل ايجابية من الحاضرين وتفاعلهم واضح مع الافكار التي تم طرحها من قبل الوفد الاقتصادي الفلسطيني. وبذلك كانت العروض الثلاثة مع الفيلم بمثابة الوجه المشرق والايجابي لفلسطين الحضارة والدولة بكل مقوماتها وبخاصة الاقتصادية، بعيدا عن الصورة النمطية لفلسطين كمنطقة صراع.

واختتمت الزيارة بإقامة حفل استقبال وعشاء أقامه سعادة السفير تيسير العجوري على شرف الوفد الاقتصادي الفلسطيني، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين من الخارجية الفنلندية ووزارة الاقتصاد وممثلين عن مركز المسح الجيولوجي والشركات التجارية الفنلندية، والسيد مارتي هاريون، مدير الجمعية الفنلندية-العربية للتجارة وعدد من المشاركين في الاجتماعات التي تمت خلال زيارة الوفد إلى فنلندا.

التعليقات