شرطة الشارقة ولجنة التربية بالمجلس الاستشاري ينظمان ورشة تثقيفية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتنسيق مع لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب الورشة التثقيفية الثالثة ضمن فعاليات برنامج خليفة لتمكين الطلاب ( أقدر ) تحت شعار " معاً لحماية شبابنا " وذلك بمجلس محمد سالم بن هويدن عضو المجلس الاستشاري عضو لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب .

تحدث في الندوة كل من العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة في محور الانحراف السلوكي والعقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة في محور المخالفات المرورية والعقيد الدكتور عبيد المختن في محور الابتزاز الالكتروني.

 فيما حضر الندوة حمد سالم بن حموده نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة ومحمد علي الخاصوني عضو المجلس الوطني الاتحادي ومحمد معضد علي بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد والعميد علي سيف النداس مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة  وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة و أعضاء المجالس البلدية وأعيان المنطقة الوسطى ولفيف كبير من المعنين وأولياء الأمور .

وأدار الورشة الدكتور سعيد عبيد بالليث وعرف بداية ببرنامج خليفة لتمكين الطلاب ( أقدر ) ورؤية البرنامج في الريادة في إعداد أجيال طلابية وطنية واعية تفخر بها الدولة ويفخرون به وأشاد بالتعاون بين الشرطة المجتمعية والمجلس الاستشاري في تنفيذ هذه الورشة والتي تعد هامة لاطلاع المجتمع وأولياء الأمور على كافة المستجدات لحماية أبنائهم من التأثيرات المختلفة والظواهر السلوكية .

بعدها رحب محمد سالم بن هويدن عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بوفد القيادة العامة لشرطة الشارقة وبالحضور وأعرب عن تقديره لهذا التعاون والذي يسهم في توعية المواطنين والمقيمين بكافة السبل الكفيلة بحماية أبنائهم فهم فلذات أكبادهم ونقل للحضور تحيات رئيسة المجلس والأعضاء والعضوات والأمين العام مشيرا إلى أهمية هذه الورشة في تنمية التعاون لما فيه صالح الشباب .

بعدها تحدث العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة في محور الانحراف السلوكي مشيرا إلى أهمية احتواء الشباب بالحوار وأن يكون الحوار إيجابيا من خلال الاستماع إليهم ودعا إلى أهمية إكساب الأجيال العادات والتقاليد والسنع وبناء شخصياتهم على تعاليم الدين الاسلامي الحنيف .

ودعا العثمني أولياء الامور في حالة انفصالهم أن يكون الطلاق مشروعا إيجابيا بحيث لا يؤثر على تربية الأبناء ونفسياتهم محذرا في الوقت ذاته من القسوة في تربية الابناء والبنات أو الترف أو استخدام أسلوب الطرد أو التبرئ من الابناء في حالة أخطائهم مع مراعاة متابعة دخولهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومرافقة أصدقائهم حتى لا ينحرف الشباب أو الفتيات سلوكيا أو فكريا  وتحدث العثمني عن خطورة الانحراف الفكري وأشكال وصوله وتأثيره على عقول الشباب والفتيات وأهمية تكاتف الجهود للوقوف ضد هذه التيارات التي تريد الوصول لشباب الوطن .

أما العقيد الدكتور عبيد المختن فتحدث في محور الابتزاز الالكتروني وأكد أن نسبة الجريمة الالكترونية في دولة الامارات غير مقلقة بسبب القيم الاسلامية والعادات والتقاليد ومتابعة الأباء والأمهات فضلا عن جهود وزارة الداخلية مما يقلل من نسب تلك الجرائم ودعا إلى زيادة التوعية بنشر طرق الوقاية من الاستدراج أو الابتزاز الالكتروني وأهمية التواصل مع الجهات المعنية في الحال وقعه.

بعد ذلك تطرق العقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة إلى محور المخالفات المرورية محذرا الشباب من الاستهانة بتعليمات المرور والتي تضمن سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق واشار إلى أن الاحصائية الأخيرة للقيادة العامة للشرطة في عام 2016م تشير إلى أن عدد مخالفات الرادار لمن تجاوزت سرعتهم 240 كم في الساعة بلغت 681 مخالفة مما يدق ناقوس الخطر على متجاوزي السرعة في الطرقات.

 وأشار إلى أن الجمهور قد ينزعج من المخالفات المرورية إلا أنها تصب في الحفاظ على الأرواح في المقام الأول لذلك تم تغليظها .

ودعا أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم وعدم الاستعجال في شراء السيارات لهم إلا بعد حصولهم على رخصة القيادة وضرورة قيام الأبوين بمتابعة الابناء والبنات للحفاظ عليهم .