بالفيديو: حلق الشعر بالنار.. مخاطر كارثية لفروة الرأس والشعر والدماغ

بالفيديو: حلق الشعر بالنار.. مخاطر كارثية لفروة الرأس والشعر والدماغ
صورة تعبيرية
خاص دنيا الوطن- عمر اللوح
انتقلت فكرة حلق الشعر بالنار لدى عدد من الحلاقين في قطاع غزة من الخارج، فهو أسلوب جديد في حلق شعر الرأس باستخدام النار من خلال إشعال النار في شعر الزبائن؛ ولكن هذه الطريقة عليها علامات استفهام كثيرة من حيث ضررها على الإنسان، مما يؤدي للإصابة بأمراض خطيرة وضرر كبير لجلدة الرأس.   

خطر كبير

الطبيب سعيد حسونة استشاري أول أمراض جلدية وعلاج التجميل، أكد في حديثه لـ"دنيا الوطن" أن ظاهرة حلق شعر الرأس بالنار يترتب عليها مخاطر صحية عديدة: أهمها ضعف في ضخ الدم إلى البويصلة، ما يؤدي إلى سوء التغذية في البويصلة.

ويضيف، أن ذلك يؤدي إلى ظهور الشعر بعد فترة طويلة، فيسبب مشاكل كبيرة في قشرة الرأس، وفي الغالب تكون مسرطنة بالإضافة إلى خلل في جهاز المناعة وفي الجهاز العصبي والهرمونات.

مشاكل نفسية

ويتابع الطبيب حسونة، أن تلك الأخطار الصحية التي تصيب الإنسان تشكل له حالة من القلق والتوتر النفسي، فيصبح في حالة انهيار، مما يؤدي إلى إصابته بالاكتئاب وأمراض أخرى، وقد تتسبب له بالموت.

وقال: إن ما يفعله بعض الحلاقين بحرق شعر الرأس بالنار هو نتيجة غياب الوعي والتثقيف الحقيقي لديهم، وعدم معرفتهم بالأخطار الصحية على حياة الزبون، وطالب بمنع هذه الظاهرة لأنها تسبب مشاكل لا يحمد عقباها على المدى القريب والبعيد.