تربية قلقيلية تحصد مركزين على المستوى الوطني بمسابقة معرض فلسطين

تربية قلقيلية تحصد مركزين على المستوى الوطني بمسابقة معرض فلسطين
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
حصدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بمركزين من المراكز العشرة الفائزة على مستوى الوطن في مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2017، والذي تم تنظيمه تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، حيث فاز كل من  مشروع الغرفة الذكية من اعداد  الطالبتين  سلام رياض عبد الرحيم بشير و منار عبد القادر يوسف عيد من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، بإشراف المعلمة ختام محمد محمود عيد. ومشروع "التحكم بالأجهزة عن بعد للمكفوفين وذوي الإعاقة الحركية".  من اعداد الطالبة عزيزة محمد عبد العزيز سليم من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية. المعلمة المشرفة : آمنة عبد العزيز سليم عدوان، من اصل 74 مشروع تنافست من جميع مدارس الوطن.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية هنّأت المدرستين الفائزتين على مستوى الوطن بنات جينصافوط الثانوية وبنات فاطمة سرور الثانوية، مشيرة الى ان مدارس قلقيلية حصدت مركزين من اصل عشرة مراكز على مستوى الوطن، في مؤشر على مستوى الابداع في مدارس محافظة قلقيلية، وكذلك جودة الاعمال المشاركة، واضافت بأن المديرية عملت على تشجيع وتحفيز المدارس للمشاركة في المسابقة، حيث تم عقد مسابقة محلية تأهل منها خمسة مشاريع للمنافسة على المستوى الوطني، اثمرت عن الفوز الكبير، وشكرت فحماوي المدارس المشاركة بطلبتها ومعلميها وهيئاتها الادارية، وكذلك فريق العمل من المديرية من اقسام التقنيات والاشراف والصحة المدرسية، ومنسقة المسابقة في المديرية.

من جانبها اشارت حنان عياد منسقة المسابقة ومعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في المديرية، ان المديرية عملت على الاعداد الجيد للمسابقة من خلال خطة عمل المديرية، والتي تضمنت عقد ورش تدريبية  ومتابعة من قبل المديرية  للمدارس، اضافة الى وعقد ورش تدريبية متقدمة للمتأهلين على مستوى المديرية للمسابقة الوطنية، مضيفة بان هذا الفوز هو ثمرة جهد كبير للمدارس والطلبة والمعلمين المبدعين بدعم وتحفيز من المديرية.