الجالية المصرية في أمريكا تبدأ اول تحدياتها في عهد ترامب

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مجموعة "نيو إيجيبت" من أبناء الجالية المصرية في أمريكا، ندوة خاصة بالمهاجرين العرب حضرها العديد من رموز وقيادات الجالية في نيويورك لبحث مشاكل المهاجرين.

وأكد عابد الكشك منسق مجموعه نيو إيجيبت في بيان اليوم الإثنين، أن الندوة الأولى للمجموعة حققت أهدافها تمامًا ولفتت انتباه الإدارة الأمريكية بولاية نيويورك، إلي أهمية التواصل مع الجالية المصرية بكل اتجاهاتها، في ظل سيطرة شبه كامله في السابق للتواصل فقط مع جماعة الإخوان المسلمين كممثل وحيد عن المسلمين.

وأضافت الإعلامية إيمان حلمي أن الدور الإعلامي ليس فقط خلف الكاميرات ولكن أيضا بخلق فرص جديده للمهاجرين بالولايات المتحدة.

وحضر الندوة الدكتورة ساره سعيد وهي هنديه الأصل وتشغل منصب رفيع داخل الولاية كمستشار خاص لعمدة مدينة نيويورك المدينة الأكبر حول العالم من حيث التنوع بين الجنسيات والثقافات الإسلامية المختلفة.

وقال المحقق محمد أمين من شرطة نيويورك: إنه لا مجال للعنصرية بنيويورك ولن تسمح بها شرطة نيويورك أبدا.

كما أجاب على العديد من تساؤلات المسلمين خاصة والمهاجرين بصفة عامة.

وعلي صعيد اخر قام إيهاب مصطفي المستشار القانوني لنيو إيجيبت وناصر حجاوي المحاسب الخاص بالمجموعة بالرد على كافة استفسارات الحضور بما بتعلق بحقوقهم كمهاجرين عرب داخل الولايات المتحدة.

وكان لحضور محمد يونس رئيس الاتحاد الإسلامي الأمريكي (AMU) وناصر صابر رئيس المجموعة المصرية الأمريكية ممثلين عن ولاية نيوجيرسي دورا ملحوظا في نجاح هذه الندوة من خلال تأكيد الترابط والتواصل بين أفراد الجالية المصرية في الولايتين.

التعليقات