بوتين يختار لوبان لرئاسة فرنسا

بوتين يختار لوبان لرئاسة فرنسا
رام الله - دنيا الوطن
"بوتين يختار مارين لوبان لتحكم فرنسا".. هكذا بدأت صحيفة "دايلي بيست" الأمريكية، تقريرها اليوم الأحد، مشيرة إلى زيارة مرشحة حزب اليمين للرئاسة الفرنسية مارين لوبان لموسكو، يوم الجمعة الماضية.

وقالت الصحيفة: إن "بوتين يدعم مرشحته اليمينية، المناهضة للاتحاد الأوروبي، والناتو والمهاجرين، مارين لوبان"، مضيفة "بالطبع قال بوتين إن بلاده لا تريد التدخل والتأثير بأي حال من الأحوال على الأحداث في فرنسا، لكن حكومته استقبلت لوبان كما لو كانت قد صارت فعلًا رئيسة للدولة".

ونقلت الصحيفة عن أولجا بيشكوفا، نائب رئيس التحرير في الإذاعة الروسية صدى موسكو، قولها: إن "استقبال لوبان كان مؤثرًا، حيث التقت زعماء مجلس الدوما ثمّ توجهت إلى معرض فني مخصص لفرنسا في الكرملين قبل أن تلتقي بوتين". وتابعت بيشكوفا أن هذا النوع من البرامج تخصصه موسكو لزعماء الدول، وفي عام 2014، حين فشل حزب لوبان بالحصول على أي قرض، توجهت إلى إحدى المؤسسات في روسيا وحصلت على الملايين"، مضيفة: "لا نقيم أهمية كبيرة للتمويل، إذا أمِلت في الحصول على المال من أجل حملتها أم لا، هي أتت إلى روسيا من أجل أن تحصل على دعم بوتين وهي قد حصلت عليه بالفعل". 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقى الجمعة الماضية، بمرشحة اليمين للرئاسة في فرنسا مارين لوبان، ما أثار تساؤلات في بلادها بشأن علاقة روسيا بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، إلا أن بوتين أكد خلال هذا اللقاء أن موسكو لن تتدخل بأي شكل من الأشكال في الانتخابات، قائلًا: "لا نريد بأي شكل من الأشكال التأثير على الأحداث المقبلة، لكننا نحتفظ بحقنا في التواصل مع كل ممثلي القوى السياسية في البلاد، كما يفعل شركاؤنا الأوروبيون أو في الولايات المتحدة".

 


التعليقات