البحرين: إلقاء القبض على خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيال

البحرين: إلقاء القبض على خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيال
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت وزارة الداخلية البحرينية، مساء اليوم الأحد، خلية مسلحة خططت لتنفيذ تفجيرات واغتيالات لشخصيات مهمة في المملكة.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها، أن عناصر الخلية تورطوا في التفجير الذي استهدف حافلة للشرطة نهاية فبراير الماضي.

 واعترف عناصر الخلية بأنهم خططوا لاستهداف بعض  كبار المسؤولين ورجال الأمن، بحسب سكاي نيوز.

وأشارت إلى أن عدد المقبوض عليهم بلغ 14 عنصراً، تلقى بعضهم تدريبات في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني، فيما جرى تدريب آخرين على أيدي عناصر محلية، واشتمل التدريب على استخدام السلاح والمواد المتفجرة ودراسة المواقع المستهدفة ورصدها ميدانياً، بعد تحديد الشخصيات المستهدفة ومراقبة تحركاتها.

وقالت الوزارة: "حسب أعمال البحث والتحري، فقد تبين أن الخلية تعمل تحت إشراف مباشر من جانب مرتضى مجيد السندي وقاسم عبد الله علي، الهاربين والموجودين في إيران".

وأشار بيان الداخلية البحرينية إلى أنه جرى ضبط أسلحة ومتفجرات وقنابل محلية الصنع الجاهزة للاستخدام في الأعمال المسلحة والمواد التي تدخل في تصنيعها، بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية.

ولفتت إلى أن عناصر الخلية سافروا بشكل كبير إلى إيران بلغ عددها في السنوات الأخيرة حوالى 66 سفرة، تم استغلالها لتنفيذ أعمال إرهابية في البحرين مع إضفاء "صبغة دينية" على عمليات التجنيد والتحركات التي يقومون بها.

وأوضحت أنه جرى تجهيز مشاريع تجارية في البحرين كواجهة لنشاط الخلية الإرهابي، واستخدام مقراتها لتخزين المتفجرات، حيث اشتملت جرائمهم على التخطيط وتنفيذ العمليات المسلحة.

التعليقات