مركز تواصل يعقد دورة تدريبية في ادارة المشاريع

مركز تواصل يعقد دورة تدريبية في ادارة المشاريع
رام الله - دنيا الوطن
أقام اليوم الاحد مركز تواصل دورته التدريبية الاولى في ادارة المشاريع في مقر محافظة بيت لحم بالتعاون مع برنامج توجيه النساء لسوق العمل من خلال المرشدة صفاء زواهرة بالتعاون مع جمعية المرأة الريفية للتوفير والتسليف وجمعية تنمية المرأة الريفية مدتها أربع أيام.

وافتتحت الدورة صفاء زواهرة مرحبة بالحاضرات مثمنة الحضور المميز والذي يعزز من اكتساب الخبرات في اعداد وكتابة المشاريع في ظل ارتفاع نسب البطالة خاصة بيت لحم الى جانب ضرورة تمكين المرأة للاعتماد على دخل ثابت أو مهنة تعتمدها لذاتها وعائلتها.

من جهتها نقلت لينا زغاري مسئولة النوع الاجتماعي تحيات محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وتمنياتها الخروج من الدورة بتحقيق الاهداف المرجوة ومنها وكتابة المشاريع وسبل توفير الدعم لها.

ويعرف "التمكين الاقتصادي للمرأة" بأنه تزويد النساءالرياديات صاحبات الأفكار بالدعم المالي والفني لإيجاد مشاريع مستدامة تمكنها من العيش بكرامة ودون حاجة الآخر، أو دعم مشاريع صغيرة قائمة بالفعل من الجوانب ِالتسويقية والفنية على حد سواء، بما يضمن استدامة المشروع وتمكين المرأة من تطوير ذاتها اقتصادياً.

وتم فتح باب النقاش أمام المشاركات حول التجارب اليومية والنجاحات النموذجية للعديد من السيدات واللاتي برزنّ أمام التحديات الكبرى في سوق العمل وحول تجاربهن في ادارة المشاريع وبرهنّ على أن المرأة استطاعت عبر سنوات طويلة أن تؤدي مهامها في ادارة مشروعها بنجاح تام .