"إخوان شما" يستضيف محمد عبدالله البلوشي على قناة أبوظبي

رام الله - دنيا الوطن
تواصل قناة أبوظبي عرض برنامجها الأسبوعي "أخوان شما" الذي يتناول تفاصيل مهمة في حياة شخصية متميزة من الشباب الإماراتي، وذلك مساء يوم الإثنين عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت الإمارات (السادسة والنصف بتوقيت السعودية ).

تستضيف الحلقة الخامسة من الموسم الجديد والتي تعرض بتاريخ 27 مارس2017 ، الشاعر والناقد والناشر، ​محمد عبدالله البلوشي المحاضر في أكاديمية الشعر في هيئة الثقافة والتراث بأبوظبي، حيث يتم تسليط الضوء على إصداراته النقدية والشعرية أهمها كتابه "دراسة تحليلية في شعر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"،حيث  لم تمنعه ظروفه الصعبة من إكمال تعليمه المدرسي في المنزل، ومن إكمال دراسته الجامعية  .

ويسلط برنامج "إخوان شما" الضوء على الشخصيات الاماراتية التي حققت نجاحات مبهرة على المستوى الشخصي والأكاديمي والعملي والثقافي، ممن يتمتعون بإنجازات مشهودة في كافة الميادين والمجالات والمهن، وذلك بهدف التعريف بالطاقات البشرية الإماراتية المنتجة والمتخصصة في كافة المجالات والتوعية بمزايا المهن والحرف التي سيتم استضافة أصحابها وترغيب المشاهدين من الشباب والأجيال الجديدة العمل بها، وإعطاء القدوة والمثل في خدمة الوطن من خلال الإخلاص في أداء عملهم.

وينقل البرنامج جانباً من حياة ضيوفه ويعرض لخصوصية أدوارهم في بناء المجتمع الإماراتي. مثل الإطفائي والمسعف والطبيب والمهندس بكل تخصصات الهندسة والشرطي والطيار ومضيف الطيران والمدرس والإعلامي والمتطوع.

وكان برنامج "إخوان شما" استضاف في حلقاته السابقة العديد من المتميزين في مجالات عملهم، منهم سعادة سعيد الجنيبي رجل الأعمال في مجال التعليم والدكتور محمد العلماء استشاري جراحة أعصاب ومحمد الحوسني مدير إدارة القيادة والتمكين في مؤسسة الإمارات للشباب ومعالي الدكتور حنيف حسن علي والعالم الدكتور يوسف السعدي.