تعاون بين العمل والجمعية العراقية لمكافحة سرطان الثدي لتوعية النساء

رام الله - دنيا الوطن
اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع الجمعية العراقية لمكافحة سرطان الثدي على التعاون المشترك لخدمة النساء المصابات بالمرض من خلال حملات توعوية وتثقيفية في بغداد والمحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة عطور الموسوي برئيسة الجمعية العراقية لمكافكة سرطان الثدي سهام عمران موسى.

وقالت الموسوي ان الطرفين اتفقا على اقامة ندوات تثقيفية للنساء الموجودات في قاعدة بيانات الدائرة في بغداد اللاتي يتقاضين اعانات اجتماعية ومصابات بمرض سرطان الثدي، وذلك لمعالجة اثار الصدمة النفسية جراء الاصابة بهذا المرض وكيفية التغلب على الاثار المترتبة على الاصابة به مع بيان السبل التي تسهم بشكل فعال في تقبل امر الاصابة بشكل طبيعي.

واضافت ان الجمعية ستتولى ايضا توزيع المستلزمات التوعوية بين المستفيدات من كراسات تعريفية بالمرض وكيفية الكشف المبكر عنه وعلاجه بما يضمن الوقاية منه والسرعة في العلاج حال الاصابة به.

واشادت الموسوي بالجهود المبذولة من قبل المنظمة لمساعدة النساء المصابات بالمرض وقدمت كتاب شكر وتقدير لرئيسة المنظمة تثمينا لجهودها في مساعدة هذه الشريحة.

يشار الى ان دائرة حماية المرأة تتولى القيام بالانشطة التوعوية للنساء المستفيدات في جميع القضايا التي تهم المرأة بما يساهم في رفع مستواهن الثقافي والمعرفي في شتى المجالات ، وكذلك في مجال التمكين الاجتماعي والنفسي لهؤلاء المستفيدات لتخفيف معاناتهن.

التعليقات