اختتام فعاليات اسبوع التوظيف الوطني الفلسطيني الاول

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز انماء الفلسطيني فعاليات اسبوع التوظيف الوطني الفلسطيني الاول بمشاركة جامعات الوطن الرئيسية جامعة القدس المفتوحة وجامعة القدس وجامعة بيرزيت وجامعة الخليل وجامعة النجاح الوطنية و كبرى المؤسسات والشركات الوطنية وذلك مساء الخميس 23-3 في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني حيث تم استقبال عدداً كبيراً من الباحثين عن فرص عمل في مختلف التخصصات.

وشهدت فعاليات اليومين الأول والثاني إقبالاً كثيفاً بلغ أكثر من 1300 مشارك من خريجي الجامعات والكليات وحملة الشهادات المختلفة تمت مقابلتهم من قبل الشركات والمؤسسات المشاركة حيث تم توفير اكثر من 200 فرصة عمل واكثر من 120 فرصة تدريب وتأهيل. 

و سيتم خلال الأيام المقبلة استكمال الاجراءات المتعلقة باستيعابهم في الشركات المشاركة وأشار د.باسم خوري رئيس اللجنة التحضيرية لاسبوع التوظيف الوطني الفلسطيني الاول ، إلى أن الهدف من تنظيم فعاليات اسبوع التوظيف هو المساهمة في حل مشكلة البطالة في المجتمع الفلسطيني نتيجة العدد المتزايد للخريجين وقلة استيعاب سوق العمل لتلك الاعداد مع التأكيدعلى ان الاحتلال هو السبب والعائق الرئيسي لتفشي البطالة لسيطرته على المعابر والموارد الطبيعية ولا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي امام هذه المشكلة المتفاقمة. 

وقال خوري الى ان هذا الحدث يسهم في عرض وخلق أجواء تعريفية بأحتياجات سوق العمل الفعلية لمختلف التخصصات وايجاد مساحة كافية لخلق حوار وطني بين المشغلين والباحثين عن عمل.

مؤكدا ان هذا الاسبوع سيقام في نفس التاريخ من كل عام حيث تم اطلاق اسم اسبوع التوظيف الوطني الفلسطيني الاول ليكون هناك اسابيع توظيف سنوية للمركز فيما وجه خوري شكره وتقديره للشركات والمؤسسات الشريكة . 

وقد اشتمل اسبوع التوظيف على جلسات حوار بعنوان المواءمة بين نتاجات الجامعات واحتياجات سوق العمل والتحديات التى تواجه الاقتصاد الوطني وذلك بمشاركة ممثل منظمة العمل الدولية منير قليبو وجون ممثل مؤسسة دعم التعليم حيث دار الحوار باسم وشخصيات اعتبارية وعدد من خريجي الجامعات 

واقيم على هامش فعاليات الاسبوع معرضا لافضل مشاريع تخرج ريادية متميزة للجامعات المشاركة في الحدث وتم التصويت على افضل مشروعين حيث فازت جامعة الخليل بالمركز الاول بعنوان مساعدة الصم والبكم فيما فازت جامعة القدس المفتواحة بالمركز الثاني بعنوان اشارات المرور الذكية .