اختتام مشروع شباب من اجل المساواة والشفافية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت تربية بيت لحم مشروع شباب من أجل المساواة والشفافية في الخدمة العامة والمنفذ بالشراكة بين مديرية تربية بيت لحم ومعهد الابحاث التطبيقية- القدس " اريج", وذلك باقامة حفل ومعرض بوسترات اقيم في مدرسة بنات بيت جالا الثانوية بحضور مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة والسيد مجد خوري مدير برنامج الحكم الرشيد في معهد اريج ومديري المدارس المشاركة في المشروع وهي بنات العودة الاساسية وبنات بيت جالا الثانوية ووادي فوكين الثانوية المختلطة وذكور الخضر الثانوية وذكور بتير الثانوية.

ولفت مروّة في حديثه خلال الاحتفال الى حرص مديرية تربية بيت لحم وجهودها لتوفير بيئة تعليمية تعزز ممارسات تربوية بهدف تنشئة جيل قادر على تجسيد القيم والمبادئ الاساسية في مجتمعنا الفلسطيني وذلك من خلال صقل و تنمية المهارات الابداعية للطلبة وتوظيفها لتسليط الضوء على بناء معلومات دقيقة مبنية على حقائق علمية بعيدا عن نشر الشائعات لخدمة القيم والمبادئ المتعلقة بنشر قضايا خاصة بالنزاهة والشفافية والمساءلة.

كما اشاد مروّة بالمشروع الذي يأتي ثمرة التعاون مع معهد الابحاث التطبيقية " اريج" وبجهود المدارس المستهدفة باشراف أ.سلمان الفراجين معربا عن امله في نشر هذه القيم الكفيلة بتعزيز الجوانب التثقيفية وإذكاء وعي الطلبة بهذه القيم والمفاهيم الحقوقية.
 
كما ثمن خوري التعاون مع مديرية تربية بيت لحم لانجاح المشروع الذي يعزز مبادئ الحكم الرشيد آملا نشر المعلومات والخبرات التي تم اكتسابها لتشمل جميع الطلبة.

واوضح منسق المشروع المشرف التربوي سلمان الفراجين ان فكرة المشروع تأتي من خلال لتدقيق مشاريع تنفذ من قبل المجالس المحلية ومن ثم عكس ذلك على شكل رسومات تعبر عن الشفافية والنزاهة والمساءلة. وفي نهاية الحفل تم افتتاح معرض بوسترات من عمل طلبة الصف العاشر في المدارس المستهدفة باشراف معلميهم, كما تم تكريم مدير تربية بيت لحم ومدير برنامج الحكم الرشيد في معهد اريج ومنسق المشروع ومديري المدارس والمعلمين المشاركين في المشروع.