حنا: الارض بالنسبة الينا تعني الكرامة والانتماء والهوية

رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من نقابة المقاولين الاردنية ولجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني ، اقيم مساء يوم امس السبت مهرجان خطابي كبير وذلك بمناسبة يوم الارض وبرعاية المهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الاردني .

سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس شارك في هذا المهرجان الخطابي بمناسبة يوم الارض بكلمة عبر الهاتف من القدس حيث وجه التحية لراعي هذا اللقاء ولكافة المبادرين والداعين والمعدين لهذا المهرجان كما وجه التحية لجميع الحاضرين والمشاركين في هذه المناسبة الوطنية .

تحدث سيادته عن مدينة القدس وما تتعرض له من ممارسات وسياسات هادفة لطمس معالمها وتشويه طابعها والنيل من مكانتها واضعاف الوجود العربي الفلسطيني فيها .

قال سيادته بأن الارض بالنسبة الينا تعني الكرامة والانتماء والهوية ، فلسطين هي الارض المقدسة وهي ارض الميلاد والفداء والشهداء .

ان شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه وثوابته وكل حبة تراب من ثرى فلسطين الارض المقدسة تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير .

تحدث سيادة المطران عن الاوضاع في فلسطين وما يتعرض له ابناءنا من استهداف حيث هنالك شهداء يرتقون وهنالك الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين نقدم لهم التحية .

ان شعبنا متمسك بانتماءه لهذه الارض ومهما تآمروا علينا وخططوا لتصفية قضيتنا فستفشل كل هذه المحاولات وستبوء بالفشل .

رسالتنا في يوم الارض الى شعبنا الفلسطيني بضرورة العمل على انهاء الانقسامات لكي نكون جسدا واحدا في مواجهة المتآمرين علينا والمخططين لتصفية قضيتنا .

نتمنى ان تتوحد امتنا العربية وان تكون بوصلتنا باتجاه فلسطين ونتمنى ان تزول هذه المظاهر الارهابية العنفية التي تحيط بنا مخلفة الدمار والخراب والمآسي الانسانية .

ان اولئك الذين يدمرون في وطننا العربي وينشرون ثقافة الارهاب والفتن والتطرف والتخلف انما هدفهم الاساسي هو تفكيك مجتمعاتنا والنيل من وحدتنا وتحويلنا الى طوائف ومذاهب متناحرة فيما بينها لكي يتسنى للاعداء تمرير مشاريعهم في هذه المنطقة العربية .

نتمنى ان يفشل هذا المشروع الاستعماري القديم الحديث والذي هدفه الاساسي هو تصفية القضية الفلسطينية .

نتمنى بأن تنتصر سوريا على اعدائها وان تتوقف الحروب ومظاهر العنف في مشرقنا ، نتضامن مع اليمن وليبيا والعراق ومع كافة ضحايا الارهاب في عالمنا .

انقل اليكم تحية القدس العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا وسيبقى يوم الارض يوما نؤكد فيه انتماءنا لفلسطين ودفاعنا عنها وعن هويتها وعن قضيتها العادلة ، فلسطين هي قضيتنا جميعا هي قضية العرب الاولى وقضية كافة احرار العالم .