حنا: سنبقى ننادي بتحقيق العدالة في هذه الارض المقدسة

رام الله - دنيا الوطن
شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في الاسبوع الثقافي الفلسطيني الذي اقيم في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس حيث كانت له كلمة مسجلة تم بثها في ندوة اقيمت عن القدس خلال فعاليات هذا الاسبوع الثقافي الفلسطيني.

وجه سيادة المطران التحية لكافة القائمين على هذا النشاط من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية واصدقاء الشعب الفلسطيني في الارجنتين .

تحدث سيادته عن القدس وما تعنيه بالنسبة الينا كفلسطينيين ، كما تحدث عن مكانتها الروحية والتراثية والتاريخية باعتبارها حاضنة لاهم مقدساتنا وهي المدينة التي نعتبرها عاصمتنا الروحية والوطنية .

وضع سيادته المشاركين في صورة الاوضاع في مدينة القدس متحدثا عن الظروف التي يمر بها المقدسيون في ظل ما يمارس بحقهم من سياسات تعسفية هادفة لتهميش الحضور العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة .

تحدث سيادة المطران عن وثيقة الكايروس الفلسطينية وقال بأن كنائس فلسطين ستبقى تنادي بتحقيق العدالة في هذه الارض ونصرة شعبنا المظلوم ونيله حريته وكرامته التي في سبيلها قدم التضحيات الجسام .

نحن منحازون لشعبنا الفلسطيني وسنبقى كذلك ولن يتمكن احد من النيل من عزيمتنا وارادتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .

نشكركم على هذه النشاطات ونحيي اصدقاءنا في الارجنتين وفي سائر ارجاء العالم ونؤكد بأننا اوفياء لاصدقاءنا الذين يقفون الى جانبنا ويؤازرون شعبنا .