الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزي

الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزي
رام الله - دنيا الوطن -  هاجر همامي
تهتم الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس الذي يعده ويقدمه الاعلامي محمود حرشاني كل مساء سبت على قناة الانسان التونسية بموضوع الذاكرة الوطنية من خلال استحضار القيم الاساسية للاحتفال بالذكرى الواحدة والستين لعيد الاستقلال والذكرى الستين لاعلان النظام الجمهوري في تونس.

ويستضيف البرنامج كلا من الاستاذ المؤرخ خالد قزمير استاذ العلوم السياسية والقانون والدكتور لطفي المرائحي الامين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري واحمد منصور رئيس الحزب الدستوري الحر.

ويتطرق البرنامج على امتداد ساعة ونصف الى هذا الموضوع الهام وهل مازال للاستقلال نخوته لدى التونسيين وكذلك مغازي الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الجمهورية يوم 25 جويلية القادم.

ويتعرض البرنامج الى خيبة الامل لدى بعض الفئات لان الاستقلال ربما لم يحقق لهم امالهم ولكن في مقابل ذلك هناك اكثر من 80 في المائة من الشعب التونسي يعتبر ان استقلال تونس في 20 مارس 1956 هو اهم واغلى مكسب وطني تحقق على ايدي المناضلين وجاء نتيجة مقاومة الاستعمار بقيادة الزعيم الحبيب بورقيبة في مقدمة المناضلين والزعماء الوطنيين.

ومن حصة الى اخرى يؤكد بقرنامج حديث الناس ارتفاع نسبة المشاهدين وقد نجح الاعلامي محمود حرشاني يفضل تجربته الطويلة في الاعلام في توفير كل ظروف النجاح لهذا البرنامج التلفزي كل اسبوع.


التعليقات