مركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدة

مركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز لاجئ الذي يعنى بقضايا اللاجئين الفلسطينين في مخيم عايدة دوري خاص لكرة القدس ضمن فعاليات مناهضة الجدار النظام العنصري الذي تمثله اسرائيل في اطار فعاليات أسبوع الفصل العنصري.

وتضمن الدوري الرياضي فعاليات متعددة لاظهار العنصرية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في بيت لحم نتيجة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في ظل مظاهر الفصل العنصري في السنوات الاخيرة التي تتمثل في جدار الفصل العنصري ، والبنية التحتية، وفصل الطرقات ، ومصادرة الاراضي الفلسطينية، والإشارات التي توضع على الطرقات التي تحدد الطرق التي يجب ان يستعملها كل من الفلسطنينين والمستوطنين الإسرائيليين.

وقالت اماني اسعد من ادارة مركز لاجئ ان مجموعة من الفرق وعددها خمس فرق رياضية للاشبال شاركت بالدوري الذي اقيم على ملعب لاجئ على مدخل المخيم قبالة الجدار العازل وابراج جيش الاحتلال التي تستهدف المخيم واطفاله .

واضافت اسعد ان أكاديمية مركز لاجئ الرياضية فازت بالمركز الاول بالدوري فيما شارك فيه ايضا ، مركز شباب العزة، مركز شباب عايدة الاجتماعي، أكاديمية الدوحة الرياضية، نادي ارثوذكسي بيت جالا، حيث هدفت الفعالية تعزيز ألية تواصل بين المؤسسات لتعزيز العمل المشترك ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي،

و اجمع الرياضيين وادارتهم المشاركة بالدوري على ان مشاركتهم بالدوري تهدف لتعريفهم خصوصا الاطفال منهم بموضوع الفصل العنصري من اجل خلق ثقافة جديدة من المشاركين بما يمثله الحصار من معاناة وتحدي لجدار الفصل العنصري ومنطقة التماس مع قوات الاحتلال من خلال هذه الفعالية.

وفي ختام الفعالية شكرت ادارة مركز لاجئ الفرق المشاركة في الفعالية مؤكدة مواصلة جهودها في مواجهة سياسات الفصل العنصري التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الفلسطينين من فصل عنصري ،

كما قامت ادارة مركز لاجئ بتكريم الفرق المشاركة والتي حصلت على المراكز الثلاثة الاولى ، حيث حصلت اكاديمية مركز لاجئ على المرتبة الأولى ، فيما حل النادي الارثوذكسي ببيت جالا ثانيا ومركز شباب العزة بالمرتبة الثالثة.

يشار الى ان جماهير الشعب الفلسطيني تحي أسبوع الفصل العنصري بإقامة العديد من الفعاليات لتحدي السياسات التي العنصرية الاسرائيلية التي تنتهك الاعراف والمواثيق الدولية بهدف فضح هذه الممارسات وتعريتها امام المجتمع الدولي.