"شارك" والأمن الوطني تختتمان فعاليات معسكر "حراس العلم"

"شارك" والأمن الوطني تختتمان فعاليات معسكر "حراس العلم"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
اختتم الأمن الوطني ومنتدى شارك الشبابي، فعاليات معسكر التعايش دورة" حراس العلم "  الذي نظم في موقع النويعمة شمال غرب مدينة أريحا  واستمر لمدة أربعة أيام متتالية، بحضور ممثل قائد قوات الامن الوطني اللواء نضال أبو دخان،  العقيد اياد عباس، ورجل الأعمال منيب المصري والمدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة.

وشارك في التدريبات 160 شاب وفتاة ومن بينهم طلاب ذوي احتياجات خاصة " صم وبكم " من  ثماني محافظات  " رام الله , بيت لحم , الخليل , جنين ونابلس وقلقيلية وطولكرم وسلفيت"، تلقوا خلالها نبذه عن تدريبات قوات الامن الوطني وعددا من المحاضرات الامنية والتوعويه،

وتخلل حفل التخريج، رفع العلم الفلسطيني وسط مدينة أريحا، تلاه عدة فعاليات استهلتها الفرقة القومية للموسيقات العسكرية بالسلام الوطني الفلسطيني، بينما عرضت وحدة العمليات الخاصة 101 وفريق المحارب الدولي عددا من الفرضيات العسكريه، كما عرضت رسومات فنية للفنان محمد ديرية, وقدم المشاركون عرضا عسكريا لبعض التدريبات التي تلقوها.

واعرب قائد موقع الامن الوطني - نويعمة  باسم رشيد، عن اعتزازه  وافتخاره بمشاركة الشباب في معسكر التعايش دورة " حراس العلم".

وقال:"يأتي هذا المعسكر التدريبي ضمن رؤية القيادة بتوطيد العلاقة ومد جسور الثقة والمودة بين المواطن ورجل الأمن، ونؤكد أننا لكم وفي خدمتكم ونحيا معاَ من اجل ان نحافظ على دماء الشهداء الذين سلكوا درب النضال، وسوف نراكم بالمستقبل القريب جنوداَ يحرسون الوطن بعيونكم وصدوركم، ونحن على ثقة اننا سنصلي في عاصمتنا الأبدية القدس الشريف تحت رعاية وفي ظل قيادتنا الحكيمة".

بدورها شكرت ممثلة المشاركين في المعسكر اماني الحلو، قوات الأمن الوطني ومنتدى شارك الشبابي، لاتاحتهم هذه الفرصة للشباب ومشاركتهم في معسكر الأمن لاكتساب مهارات متنوعة والخوض في تجربة جديدة وفريدة من نوعها

بدوره حيا المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة، قوات الأمن على الجهد الكبير التي تقوم به من أجل تدريب الشباب، مبديا فرحته وفخره بتحول هذا الحلم لحقيقة.

ويأمل زماعرة، أن تقدم خدمة العلم لجميع الشباب واصفا المعسكر بالفرصة الرائعة للمشاركين لاختبارهم واكسابهم دافعية ليكونوا حماة للوطن "الذي يجب أن نحميه ونضحي من أجله جميعا  ونحن مستمرين برفع العلم الفلسطيني بكافة محافظات الوطن بشراكة مع الأمن الوطني الفلسطيني لنبقى جميعاَ تحت راية واحدة ".

واعرب زماعرة، عن سعادته الكبيرة لمشاركة مجموعة من "الصم والبكم"  من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وحياهم على مشاركتهم التي وصفها بالرائعة والتي أضفت لمسة مشرقة للمعسكر.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في معسكر حراس العلم.