تكريم «نوال مصطفى» لمسيرتها مع سجينات الفقر وأطفالهن بجينيف

تكريم «نوال مصطفى» لمسيرتها مع سجينات الفقر وأطفالهن بجينيف
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الكاتبة الصحفية والأدبية نوال مصطفى، مؤسسة ورئيسة جمعية رعاية أطفال السجينات، في الملتقى الذي عقدته مؤسسة أشوكا العالمية للإبداع الإجتماعي، بالشراكة مع بنك جي بي مورجان سويسرا، الأسبوع الماضي لعرض قصتها وخططها للسجينات الفقيرات ومشروع «حياة جديدة» بالشراكة مع مؤسسة دروسوس.

وروت نوال مصطفى خلال الملتقى تجربتها الطويلة مع أطفال السجينات وكيف تبنت قضيتهم بمحض الصدفة، من خلال حملة صحفية على صفحات جريدة «الأخبار» نجحت في تسليط الضوء على هذه المأساة، وكيف اكتشفت قضية «سجينات الفقر» من خلال زياراتها الشهرية المنتظمة لسجن النساء بالقناطر.

وكانت نوال مصطفى أول من كشف قضية سجينات الفقر أو الغارمات للمجتمع المصري بأبعادها ومخاطرها على المرأة والأسرة، وكيفية وقاية السيدات الفقيرات من مخاطر التوقيع على إيصالات الأمانة، وتبعتها في هذه الخطوة جمعيات أخرى.

عقد الملتقى بمقر بنك «جي بي مورجان» بالفيديو كونفرنس بين ممثلي المؤسسات المشاركة بين جينيف وزيورخ ولندن، الذين بدأوا في طرح المشاركات والأسئلة، حول أبعاد قضية سجينات الفقر وأطفال السجينات، والحلول التي تقدمها جمعية رعاية أطفال السجينات في تبني قضايا دمجهم في المجتمع وإزالة وصمة السجن عنهم عن طريق التمكين الإقتصادي والتأهيل النفسي لمرحلة ما بعد السجن.

كما تم تكريم في الملتقى فرانشيسكا فران من إيطاليا وماتياس من سويسرا، لعرض مشروعاتهما الرائدة أيضاً في بلدانهما.​

التعليقات