المطران حنا يزور مخيم الجلزون

المطران حنا يزور مخيم الجلزون
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة تضامنية لمخيم الجلزون مقدما التعازي باستشهاد الشاب محمد حطاب (17 عاما) ومتمنيا الشفاء للجرحى الذين اصيبوا اثر الاعتداء الاسرائيلي على سكان المخيم .

وقال سيادة المطران في كلمته بأن رسالتنا اليوم الى العالم بأسره من مخيم الجلزون بأننا شعب فلسطيني واحد يناضل من اجل الحرية والكرامة واستعادة الحقوق ، واننا نعزي اسر الشهداء ونعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع الجرحى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل ، كما اننا نعرب عن رفضنا واستنكارنا وشجبنا لهذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني ، حيث يُستهدف ابناءنا بدم بارد ويقتلون دون اي وازع اخلاقي او انساني .

ان الشهيد الفلسطيني هو ليس ابن اسرته فحسب بل هو ابن كل الشعب الفلسطيني ، فهو شهيدنا جميعا ، وشهداء فلسطين ليسوا ارقاما بل هم رموز وطنية تدل على عدالة قضية شعبنا وما يقدمه هذا الشعب من تضحيات .

رسالتنا من قلب هذا المخيم هي ان المخيمات الفلسطينية هي معاقل وطنية تعلم الصمود والاباء والانتماء الوطني ، واية اخطاء او تجاوزات تحدث من اشخاص مقيمين في المخيم هي لا تمثل المخيم واصالته والرسالة الوطنية التي يحملها ، رسالة التمسك بالارض والتشبث بحق العودة والانتماء لفلسطين ارضا وهوية وقضية وشعبا .

نتضامن مع اسرة الشهيد محمد حطاب وكلنا اسرة الشهيد ونتضامن مع كافة الجرحى والمصابين فهم ابناءنا واخوتنا واعزائنا .

ونؤكد من هنا اننا باقون في هذه الارض ولن يتمكن احد من النيل من عزيمتنا وارادتنا ونضالنا من اجل الحرية واستعادة حقوقنا السليبة .

لن يتمكن احد من تصفية القضية الفلسطينية فنحن شعب قدم التضحيات الجسام في سبيل هذه القضية العادلة ودماء شهداءنا لن تذهب هدرا وكل هذه التضحيات التي قدمها شعبنا ثمرتها ستكون الحرية .

نعزيكم بإسم كنائس القدس ومسيحيي هذه الارض المقدسة شركائكم في الانتماء الانساني اولا والانتماء العربي الفلسطيني ثانيا .