الأغا ووزارء حكومة التوافق بغزة يبحثون تخفيف الأعباء عن القطاع

الأغا ووزارء حكومة التوافق بغزة يبحثون تخفيف الأعباء عن القطاع
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، في مكتبه بمدينة غزة اليوم السبت، مع وزراء العمل: مأمون أبو شهلا، والإسكان: مفيد الحساينة والمرأة: هيفاء الآغا، آليات تخفيف الأعباء عن سكان القطاع.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود حكومة الوفاق الوطني على ضوء تعليمات الرئيس محمود عباس، بتخفيف العبء عن مواطني القطاع، والعمل على حل المشكلات التي يعاني منها المواطنون في القطاع سواء في الأمور الحياتية اليومية أو القضايا الأخرى.

كما تطرق البحث لموضوع النازحين من الدول العربية (سوريا، ليبيا، اليمن، العراق) الذين تم تشريدهم نتيجة الصراعات الدائرة في تلك البلدان العربية الشقيقة، وسبل تنفيذ القرارات التي اتخذتها الحكومة بخصوصهم.

وأكد الحضور أهمية وضرورة إنهاء الانقسام بعد إعادة اللحمة بين شطري الوطن وتطبيق الاتفاقات الموقعة بهذا الخصوص وخاصة اتفاق القاهرة في مايو 2011 لتوحيد وتصليب الموقف الوطني الفلسطيني لمواجهة كل التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني،  جراء استمرار ممارسات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني ورفضه للمساعي الدولية لحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية، والتي تؤدي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين حسب القرار 194.