اتحاد اللجان الأولمبية العربية يبحث معاناة الأسرة الرياضية الفلسطينية

اتحاد اللجان الأولمبية العربية يبحث معاناة الأسرة الرياضية الفلسطينية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
جدد المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، تأكيده، على مواصلة العمل المشترك من أجل بذل كل الجهود مع كافة الجهات المعنية، للجم والزام اسرائيل بالميثاق الأولمبية تجاه فلسطين كعضو فاعل في المنظومة الرياضية العالمية، وإنهاء معاناة الأسرة الرياضية فيها.

وكان الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز، رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، رئيس المجلس الرياضي العربي، قد افتتح، اليوم السبت، اجتماع المكتب التنفيذي ال34 للاتحاد، الذي أقيم في فندق الموفنبيك بالعاصمة الرياض، بحضور، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، ومعظم أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان من مختلف الدول العربية.

ووضع الرجوب، المكتب التنفيذي، في صورة شاملة للاوضاع التي تمر بها الرياضة الفلسطينية، والمستجدات المتعلقة بعمل لجنة الرقابة الدولة المكلفة من قبل الفيفا، فيما يتعلق بمتابعة المشكلات والمعيقات التي تواجهها اسرة كرة القدم الفلسطينية.

وجدد الرجوب، تأكيده على ضرورة تكاتف كافة الجهود العربية، والعمل مع كافة الاتحادات الرياضية والقارية، من مواصلة الضغط الدولي على اسرائيل لالزامها بالميثاق الاولمبي الدولي اتجاه فلسطين.

وجدد المكتب التنفيذي موقفه، بدعم جهود سمو الامير طلال بن بدر، في دعمه لحقوق الرياضيين في دولة فلسطين، من خلال المتابعة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من أجل مواصلة الضغط والزام اسرائيل بالانصياع للقوانين والمواثيق الدولية الرياضية باعتبار فلسطين عضوا فاعل في المنظومة القارية والدولية في كافة الرياضات.

وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة وقف كافة الانتهاكات والجرائم الاسرائيلية بحق الأسرة الرياضية الفلسطينية، والعمل بشكل متواصل مع كافة الجهات المعنية من أجل ذلك، ودعم كافة الجهود من أجل ادانة اسرائيل من خلال اختراقها للقوانين والمواثيق الدولية اتجاه فلسطين.

كما أكد التنفيذي على دعم جهود لجنة الرقابة الدولية المكلفة من قبل الفيفا، بوضع توصيات لحل المشكلات التي تتعرض لها كرة القدم الفلسطينية، جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي التعسفية بحقها.

وشكر المكتب التنفيذي، رئيس الاولمبية الفلسطينية، على جهوده المتواصلة في العمل لصالح تطوير الرياضة الفلسطينية بالرغم من المعيقات والتحديات التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد التنفيذي على ضرورة صدور توصية من جامعة الدول العربية، لكل اللجان الاولمبية العربية تدعو فيه اتحادات كرة القدم، للتصويت لصالح انهاء معاناة كرة القدم الفلسطينية، خلال كونجرس الفيفا المقرر انعقاده في البحرين في مايو القادم، الى جانب رسائل

كما أكد المكتب التنفيذي على أهمية ابراق رسائل الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ، والشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس اللجان الاولمبية الدولية، تتضمن المطالبة بوضع حل جذري للمعاناة التي تتسبب بها اسرائيل للاسرة الرياضية الفلسطينية.

وأعرب الأمير طلال بن بدر، عن سعادته بانعقاد الاجتماع، مثمنا جهود ودور أعضاء المكتب التنفيذي وحرصهم المتواصل على انجاح مساعي اتحاد اللجان الاولمبية على التطوير ومواصلة النهوض بالواقع الرياضي العربي، من خلال خطط وبرامج رياضية مهنية من شأنها دعم كل مساعي التطوير في كافة الرياضات بالوطن العربي.

وأكد الامير بن بدر، على أهمية تضافر كافة الجهود بين جميع اللجان الاولمبية العربية، من أجل مواصلة العمل بنهج منظم للوصول الى تفعيل تام للنشاطات والبطولات والمسابقات الرياضية في كافة ارجاء الوطن العربي، لما لها من أهمية بالغة في تعزيز العلاقات بين شباب الوطن العربي، وزيادة الالتحام والتواصل وبناء الجسور بينهم بشكل متواصل.

وأشار سموه، أن تأجيل دورة الألعاب الرياضية، جاء لأسباب متعددة على صعيد اتمام كافة الاجراءات الادارية والفنية وغيرها، مع التأكيد على ضرورة انعقادها في الوقت القريب عقب الوصول للجاهزية التامة لانجاحها واخراجها بصورة حضارية راقية وفقا للمواثيق والقوانين الرياضية العالمية.

وقدم سمو الأمير، شكره بإسمه واسم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، الشكر والتقدير، لصاحب السمو الملكي، الامير تركي بن مقرن بن عبد العزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، على جهوده ومساعيه الحثيثة لانجاح عقد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في الرياض.

من جانبه قال المستشار عبد المنعم الشاعري، مدير دائرة الشباب والرياضة، في جامعة الدول العربية، إن الجهود التي يبذلها اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، تعتبر مصدر فخر واعتزاز لأسرة جامعة الدول العربية، كونها احيت الامل لفتح افاق التطوير والنهوض بالشباب العربي من خلال الرياضات والالعاب المختلفة.

وأعرب الشاعري، عن اعتزاز امين عام جامعة الدول العربية، احمد ابو الغيط، بنشاطات وبرامج اتحاد اللجان الاولمبية العربية، معتبرا انها اصبحت حاضنة رياضية للعمل الرياضي العربي، على صعيد تبني ودعم وتأهيل الكوادر الفنية ورفع الرياضة العربية الى المستوى العالمي.

وقال الشاعري ان الجامعة العربية، تنظر بعين الرضى والامل بقدرة اتحاد اللجان على مواجهة التحديات وتشكيل درع واقي للشباب العربي في وجه كل المؤامرات والخطط التي تستهدف احباط عزيمته وتدمير ارادته وجعله سلبيا غير منتجا على كافة المستويات.

واستمع المكتب التنفيذي، لشرح مفصل من نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية، د. ساري حمدان، عن جهود وخطط اللجنة الاولمبية الاردنية، الرامية الى انجاح الدورة العربية الاولى لرياضات الدفاع عن النفس التي ستستضيفها المملكة الاردنية الهاشمية

وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه اليات تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع ال33، الى جانب تقارير الامانة العامة للاتحاد، والتقرير المالي للعام الماضي.

كما بحث المكتب التنفيذي، الدورات والمؤتمرات التي ينظمها الاتحاد، والتوصيات الصادرة عنها،  مشيرا الى توصيات مؤتمر الامناء العاميين للاتحادات الرياضية والنوعية العربية الذي عقد بشرم الشيخ 2015.

وناقش المكتب التنفيذي، توصيات مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية في الرباط 2016، ومشاركة اتحاد اللجان باجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية العالمية "الانوك" في الدوحة 2016، ودورة الادارة والتنظيم الخامسة عشرة.

وأكد المكتب التنفيذي على أهمية انجاح كافة خطط وبرامج العمل لدورة الالعاب الرياضية العربية الرابعة عشر 2019، الى جانب اعتماد اللائحة الاساسية لدورة العاب الاندية العربية للسيدات، وتنظيم الدورة العربية الاولى لرياضات الدفاع عن النفس، ودورة الالعاب الرياضية العربية للناشئات.

وبحث المكتب التنفيذي الوضع الرياضي بدولة الكويت الشقيقة، وموقف اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية منها.

واعتمد المكتب التنفيذي، اشهار ثلاثة اتحادات عربية، هي الاتحاد العربي للفنون القتالية ومقره الاردن، والاتحاد العربي للملاكمة العربية، ومقره المغرب، والاتحاد العربي للثقافة الرياضية ومقره مصر.

ووافق المكتب التنفيذي على اقتراح الامانة العامة للاتحاد، بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد، الى اواخر 2017، من أجل انتخاب المكتب التنفيذي لدورته الجديدة التي تنتهي بعد الدورة الاولمبية القادمة عام 2020.

التعليقات