الإعلام يعقد ندوة لمناقشة التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية

الإعلام يعقد ندوة لمناقشة التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
عقد مكتب وزارة الاعلام في محافظة نابلس بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة اليوم السبت ندوة سياسية تحت عنوان التطورات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية في مقر جامعة القدس المفتوحة بنابلس بمشاركة نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية محمود العالول رئيس جامعة القدس المفتوحة د.يوسف دياب ومدير عام وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانه.

بدوره أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية محمود العالول أن الفلسطينيين يصرخون بوحدتهم مشيراً إلى أن السبب في ذالك أن جميع الأمة بشكل عام تغيرت أولوياتها حيث أن لديها أولويات أخرى،" وما يجري في سوريا والعراق وفي ليبيا  واليمن وكل مكان حيث الحروب ضخمة سلط الضوء عليها بعيدا عن الفلسطينيين، خاصة أن هناك كم هائل من الحرائق المشتعلة في الإقليم " المنطقة" حيث أن هذا هو الجو الرائع لنتنياهوا أن يرتكب كم هائل من الجرائم بحق الفلسطينيين. تسارع غير مسبوق في الاستيطان وجرائم ضد الأرض قرارات تصدر من الحكومة الاسرائيلة لبناء المستوطنات في كل مكان والتركيز الكبير على القدس ومحيطها والأغوار ومحاولات لترحيل التجمعات البدوية ووجود مخطط لإزالة منطقة الخان الأحمر وأوضح أن إعدامات الأطفال والنساء والشباب تحت ذريعة عمليات الطعن هي طريقة نتنياهوا في التعامل بتصيدر الرعب لقلوب الفلسطينيين وتوثيق ذلك.

وأوضح رئيس جامعة القدس المفتوحة د.يوسف دياب أن هذه الندوة جاءت لسماع من هم أعلى المستويات في اتخاذ القرار الفلسطيني الذي لا يزل يحافظ على استقلاليته وأشار إلى القضية الفلسطينية تواجه ازمة خانقة وخطيرة. وثمن د.دياب هذه الندوات وحث على تشجيعها التي من شأنها أن تطو الوعي الوطني للشباب الفلسطيني الذين هم مستقبل فلسطين.

وأكد مدير عام مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس ماجد كتانه على أهمية هذه الندوة لطروحات متعددة في المنطقة سواء من الاسرائيليين او من غيرهم خاصة بوجود الطرح الذي قدمته حماس لتشكيل لجنة لإدارة غزة وهذا مما يزيد من انقسام الجغرافيا الفلسطينية ويعمل على تشتيت الجهد الفلسطيني الداخلي، مشيراً إلى أن فلسطين بأمس الحاجة إليه لتوحيد الموقف الفلسطيني امام الهجنة الشرسة التي تشنها اسرائيل على الفلسطينيين.