البرغوثي: إسرائيل تستبيح دماء الشعب الفلسطيني

البرغوثي: إسرائيل تستبيح دماء الشعب الفلسطيني
الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي
رام الله - دنيا الوطن
أدان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، جريمة اغتيال المناضل مازن الفقهاء، معتبراً أن إسرائيل تستبيح دماء الشعب الفلسطيني أينما وجد.

وأضاف البرغوثي، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن "جريمة اغتيال فقهاء وأمس الطفل محمد حطاب وقبل ذلك باسل الأعرج وغيرهم من الشهداء الذين اغتالتهم إسرائيل بدم بارد تمت تحت أنظار العالم، ولولا صمت العالم لما تجرأت إسرائيل على ارتكاب هذه الجرائم البشعة.

وأشار البرغوثي، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المحررين ضمن صفقة "وفاء الأحرار" إما بالقتل أو بإعادة الاعتقال والأحكام التي كانوا قد حكموا بها، مشيراً إلى أنه حتى الآن أعادت إسرائيل اعتقال 46 أسيراً تم الإفراج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار من بينهم الأسير نائل البرغوثي، الذي قضى أطول فترة سجن في العالم.

وطالب البرغوثي، الوسطاء في صفقة وفاء الأحرار بتحمل مسؤولياتهم والضغط على  إسرائيل لوقف جرائمها وانتهاكاتها، معتبراً أن هذا أكبر دليل على أن حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل لا تلتزم بأي اتفاقيات، والرهان على السلام معها وهم ولا يمكن الارتهان له.

وأكد البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بالمقاطعة وفرض العقوبات عليها، داعياً إلى الوحدة الوطنية فوراً لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ضد الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي الـ 48، موضحاً أن إسرائيل لا تفرق بين فلسطيني وآخر بغض النظر عن مكان تواجده.