أبناء الحديدة يعلنون النفير في ختام العرس الرياضي والشبابي

أبناء الحديدة يعلنون النفير في ختام العرس الرياضي والشبابي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت صباح أمس على حديقة الشعب بمحافظة الحديدة فعاليات المهرجان الرياضي والشبابي والثقافي والاجتماعي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة احتفاء بالصمود العظيم لأبناء الشعب اليمني تجاه العدوان السعودي الغاشم على اليمن أرضا وانسانا وكذا بالتزامن مع إعلان عروس البحر الأحمر عاصمة للرياضة اليمنية وتنظيم بطولات رياضية لــ12 لعبة مختلفة إضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية المتمثلة بحملات المرشدات والكشافة التي صاحبت العرس الرياضي لألعاب (الجودو- التايكوندوا- الطاولة- الكونغ فو- البنجاك سيلات- الكيك بوكسينج- كرة اليد- المصارعة –بناء الأجسام-والماراثون)
والمسابقة الثقافية (كأس الصمود) لعشرين مديرية من مديريات الحديدة.

وفي حفل منح الحصاد لأصحاب المراكز الأولى في كل مجالات التنافس الرياضي والثقافي والذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني ألقى الأخ عبد الرحمن الحسني وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة قال فيها سعداء بالتواجد في محافظة الحديدة التي احتضنت العرس الرياضي والثقافي والشبابي الكبير ونجحت في إيصال رسالة لدول العدوان والعالم بأن بلادنا صامدة خلال عامين وأن الصمود مستمر مهما مارس العدو أبشع أنواع الاعتداء وضراوة الحرب.

وتابع الوكيل إنها لحظات تاريخية نعيشها في الحديدة التي تتعرض للقصف يوميا ومع هذا استمر الكرنفال الرياضي بتفاعل لافت من شباب تهامة وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة الذين شكلوا ورش عمل متواصلة لتحقيق أهداف هذا العرس الرياضي والثقافي والشبابي الكبير.

كما استعرض الحسني في كلمته مجمل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة برعاية كريمة من قبل وزير الشباب والرياضة حسن زيد تزامنا مع الذكرى الثانية للعدوان على بلادنا والذي استهدف المكتسبات الوطنية والمنشآت الرياضية والتي تم تدميرها بشكل ممنهج.

وأكد الوكيل في ختام كلمته بأننا صامدون وسنقدم المزيد من التضحيات لأن الشعب اليمني لا يمكن أن يركع فهو شعب يمتلك إرادة حرة وطاقات شبابية هائلة للتصدي للعدوان ورص الصفوف.

من جهته أثنى الشيخ صدام ناصر آل راشد وكيل محافظة الحديدة للشئون الرياضية على نجاح المهرجان الرياضي والشبابي مرحبا بإعلان الحديدة عاصمة للرياضة اليمنية وأن هذا التقدير من قبل القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة يعكس الاهتمام بأبناء تهامة ويمنحهم فرص التألق ومواصلة الزخم الرياضي مستقبلا .

ووعد صدام بأن السلطة المحلية في الحديدة ستقوم بدورها تجاه الشباب والرياضيين من أبناء المحافظة وستقدم لهم كافة الدعم والرعاية التي يحتاجونها ليجسدوا حقيقة اختيار المحافظة عاصمة للرياضة اليمنية.

واختتم الوكيل كلمته بالتأكيد على أن الشعب اليمني سيظل صامدا بلجانه الشعبية وقواته المسلحة والشباب ومتحدين للعدوان الغاشم مهما زادت وحشيته.

تخلل الحفل رقصات استعراضية جسدت الرقصة التهامية بألوانها الجميلة وكذا تنظيم مسيرة طلابية للمرشدات والطالبات اللاتي وصلن إلى نقطة التقاء المهرجان (حديقة الشعب) مرددات الشعارات الوطنية.

عقب ذلك قام كلا من الإخوة عبد الرحمن الحسني وكيل قطاع الشباب والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ووكيل محافظة الحديدة لشئون الرياضة صدام ناصر ومدير أمن المديرية العميد عبد الحميد المؤيد ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواني هاشم العزعزي بتكريم أبطال الألعاب الرياضية المشاركة والمسابقة الثقافية كأس الصمود.

أخر الحصاد
هذا وكانت نتائج التايكوندوا التي تأخرت قد أسفرت عن فوز أهلي الحديدة بالمركز الأول والهلال ثانيا وشباب الجيل ثالثا.

المسابقة الثقافية المراوعة ذهب
وفي منافسات كأس الصمود الثقافية التي نظمتها الإدارة العامة للنشاط الثقافي بوزارة الشباب والرياضة بمشاركة 20 مديرية قد أسفرت عن فوز سهام المراوعة بالمركز الأول والسخنة ثانيا وشباب المنيرة ثالثا.