الاتحاد الوطني: الاحتلال يشكل العقبة الرئيس امام تمكين المرأة الفلسطينية

الاتحاد الوطني: الاحتلال يشكل العقبة الرئيس امام تمكين المرأة الفلسطينية
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
رحب الاتحاد الوطني الفلسطيني في دول الاتحاد الاوروبي ،باعتماد لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة قرارا بعنوان "حالة المرأة الفلسطينية وتقديم المساعدة لها"، والذي يُعنى بالمرأة الفلسطينية تحت الاحتلال،والذي جاء على هامش أعمال الدورة الحادية والستين "للجنة وضع المرأة"، والتي عقدت أعمالها ما بين 13 إلى 24 من الشهر الجاري.

وقال الاتحاد إن الاحتلال يشكل العقبة الرئيس امام تمكين المرأة الفلسطينية، كما أنه في الاونة الاخيرة قامت قوات الاحتلال باستهداف المرأة الفلسطينية ، ومازال خلف قضبان الاسر اكثر من 19 امرأة فلسطينية ام ، عدا عن الاسيرات المعتقلات في ظروف صعبة .

وأضاف الاتحاد هذا القرار يعتبر انتصار للمرأة الفلسطينية، ويفضح الاحتلال وإجراءاته العنصرية والفاشية ضد النساء في دولة فلسطين ،حيث ان دولة الاحتلال بقيت معزولة اثناء التصويت على القرار الذي صوت لصالحه 30 دولة .

وأثنى الاتحاد على دور ممثلة  دولة فلسطين سحر ناصر وبعثة  دولة فلسطين في الامم المتحدة، على كافة الجهود التي يبذلونها والنجاحات التي يسجلونها على مستوى دولي.

مؤكدا أن تلك الانتصارات الدبلوماسية لدولة فلسطين، توجه صفعة قوية لحكومة الاحتلال، وتشكل صحوة للرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها ، وأن تلك التراكمات بمثابة بداية نحو عزل الاحتلال على المستوى الدولي .

التعليقات