فلم "ديما" يمثل فلسطين في مهرجان "3 دقائق في 3 أيام سينما"

غزة - دنيا الوطن - كريم قدورة
سيعرض الفيلم الروائي الفلسطيني "ديما" للمخرج الشاب أمجد الفيومي في المهرجان الدولي 3 دقائق في 3 أيام، بالتنوع في المادة السينمائية.

وقال الفيومي من مدينة غزة "يتحدث فلم "ديما" عن زواج القاصرات في المجتمع الفلسطيني، والتي باتت ظاهرة واضحة بسبب شدة الفقر والحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني" .
وتدور الفلم أحداث الفلم عن ما يدور بداخل "ديما" من أفكار، وذكريات جميلة حاصرتها العادات والتقاليد السلبية بفرض الزواج المبكر عليها.

كما أضاف المخرج " الفيومي" انه يهدف من خلال مشاركته الأولى ضمن هذا المهرجان حصد أحد المراتب الأولى وتمثيل فلسطين أفضل تمثيل وإعطاء بصمة الشباب الفلسطيني ضمن هذه التظاهرة السينمائية، مبديا تفاؤله في إشارة لأن المهرجان يحوي مقاييس تعمل عليها لجنة التحكيم رفيعة المستوى، متمنيا أن يكون من الأوائل في ختام المهرجان لتمثل فلسطين أحسن تمثيل.

ومن جانبه أوضح رئيس المهرجان الدكتور حكمت البيضاني، أن المهرجان يهتم بالفيلم القصير، بما له من اشتراطات معروفة وبما يحقق خطاباً سينمائياً جمالياً وإبداعياً، سواء أكان روائياً أم وثائقياً، رسوماً متحركة، حيث يشكل المهرجان، كتجربة، نوعاً من الريادة محلياً وعربياً، مع مغايرة جمالية ربما غير مسبوقة.

وتنظم مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون ببغداد، قبل نهاية الشهر الجاري "مهرجان 3 دقائق في 3 أيام" والذي يستمر 3 أيام كاملة

التعليقات