الطالبة "عموري" تحصد المركز الثاني بمسابقة "سوبر باي فلسطين"

الطالبة "عموري" تحصد المركز الثاني بمسابقة "سوبر باي فلسطين"
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
حصلت الطالبة الملتحقة بكلية الإعلام بجامعة القدس المفتوحة، دينا عموري، على المركز الثاني بمسابقة "سوبر باي فلسطين للعام 2017م"، التي ينظمها متحف الرياضيات في جامعة القدس (أبو ديس).

وتواصل جامعة القدس (أبو ديس) منذ عام 2010م، عقد المسابقة التي يحفظ خلالها المتسابقون أكبر كمّ من أرقام العدد غير النسبي: باي (π) أو (ط) غير المتناهية، وهذه المسابقة تنظم على مستوى الوطن في الرابع عشر من آذار من كل عام، الذي يصادف احتفالات العالم بيوم "باي" المستوحى من النسبة التقريبية للعدد "باي=3.14".

وحول مشاركة عموري، يعقب عميد كلية الإعلام د. نشأت الأقطش في "القدس المفتوحة": "إننا في جامعتنا بعامة وكليتنا بخاصة نحرص على إشراك الطالب في قضايا كثيرة، بعيدة عن المنهج الأكاديمي البحت، والهدف من ذلك تعزيز قدرة تفكير الطالب الذي سيصبح صحفيًا في المستقبل، فأهم ما يملكه الإعلامي هو تفكيره الذي سيشكل أساس عمله وكتابته وحديثه، ومن هنا فإننا سنحاول دائمًا تطوير تفكير طلبتنا، وتعريضهم لمختلف أنواع العلم والتدريس، بدلاً من اعتمادنا على التلقين وحفظ المناهج والكتب فقط".

وبيّن الأقطش أن رئيس "القدس المفتوحة" أ. د. يونس عمرو يولي أهمية كبيرة للمشاركات الوطنية والدولية، مضيفًا أن الجامعة تهدف إلى تعريض طلبة كلية الإعلام إلى مختلف طرق التفكير والتدريس. وأكد أن الجامعة ستحرص على متابعة كل المبدعين وتشجيعهم للاستمرار في هذا الدرب.

وتقول عموري: "هذه المشاركات من شأنها أن تعزز ثقة الطلبة بقدراتهم الأكاديمية، كما أنها تنمّي الإبداع والمنافسة لديهم، وتساعدهم على الانخراط بالمحافل الوطنية التي يشارك فيها طلبة الجامعات الفلسطينية، ومن ثم الاطلاع على أداء نظرائهم والاستفادة منها". 

وأضافت: "لقد حصلتُ على مرتبة متقدمة، وما أسعدني كثيرًا أنني رفعت اسم "القدس المفتوحة"، وتمكنت من أن أكون خير ممثلة لها في هذه الفعالية التي جاءت على مستوى الوطن".

وأما عن أهمية المسابقة، فأوضحت عموري أنها تساعد في تنشيط الذاكرة وتحفيزها، بالإضافة إلى أنها تعزز قدرة الطلبة على الحفظ".

يذكر أن المسابقة تكشف عن القدرات العقلية المتميزة ليتم صقلها وتنميتها، وقد تمكن الطلبة منذ عام 2010م من تحطيم الأرقام القياسية بهذه المسابقة بحفظ أكبر عدد من المنزلة العشرية.