الرجوب يبحث مع أمين عام الفيفا اليات النهوض بالكرة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد كرة القدم، اليوم الجمعة، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً، ورشة عمل لمُقيمي الحكام في الدوريات المحلية في المحافظات الشمالية.

ويحاضر في الورشة التي تتواصل فعالياتها على مدار يومين، الدكتور ميشيل حنانيا، والمحاضر الآسيوي الفلسطيني مهيوب الصادق، بمشاركة 8 مُقيمين، وبحضور الدكتور وليد خنفر رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وأوضح المحاضر الآسيوي الصادق أن هذه الورشة عبارة عن برنامج لإعداد وتأهيل المُقيمين، واطلاعهم على آخر مستجدات قوانين لعبة كرة القدم، والتعديلات التي طرأت عليها، بالإضافة إلى تزويدهم باستراتيجيات تقييم الحكام وكيفية توجيهم.

وأشار إلى أن المشاركين سيخضعون خلال الورشة لاختبارات تحريرية ومقاطع الفيديو، مبيناً أن هذه الاختبارات تعتبر نوعا من أنواع التقييم التشخيصي وليس التحصيلي، وذلك لرفد الحكام الذين سوف يقوموا بتقييمهم.

بدوره أوضح خنفر، أن هذه الورشة تعتبر باكورة  الورش الخاصة بمُقيمي الحكام خلال هذا العام، مؤكداً أهمية هذه الورشة كونها تعمل على تنشيط المعلومات عند المُقيمين، مشيراً إلى انه سيتم تنظيم دورات أخرى لجميع المقيمين من مختلف المحافظات بالمستقبل القريب، مشدداً على ضرورة تواجد جميع المقيمين خلال الفترة القادمة.

التعليقات