الحكومة: اعتماد مجلس الأمن لقرارات جديدة دليل رفض دولي للاحتلال

الحكومة: اعتماد مجلس الأمن لقرارات جديدة دليل رفض دولي للاحتلال
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
رحب المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، بتبني مجلس حقوق الإنسان الأممي أربعة قرارات خاصة بدولة فلسطين.

 وقال: إن اعتماد القرارات المتعلقة بالاستيطان والقدس الشرقية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة بالأغلبية الساحقة من قبل الدول الأعضاء يقدم دليلاً آخر على الرفض الدولي  للاحتلال وتبعاته ونبذ السياسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تثبيت الاحتلال وما ينتج عنه من استمرار التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن هذه الخطوة المهمة من قبل مجلس حقوق الإنسان الأممي بحاجة إلى ترجمة عملية وتحرك فعلي عاجل لضمان إنهاء الاحتلال الذي مازال قائماً بالقوة والعدوان منذ نصف قرن واستبداله بإحلال السلام والأمن الذي يتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ٦٧.

وأكد المتحدث الرسمي على أن وزارة الخارجية والدبلوماسية الفلسطينية وبدعم وتوجيه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تواصل تسجيل نجاحاتها بواسطة الجهود والتحركات المكثفة التي تقودها على الصعيد الدولي. 

وتوجه المحمود بالشكر إلى بعثة دولة فلسطين في جنيف وإلى كافة الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح القرارات في مجلس حقوق الإنسان الأممي.

وأبدى أسفه الشديد على موقف تلك الدول قليلة العدد التي صوتت ضد القرارات أو امتنعت عن التصويت لأن موقفها يَصْب في خانة تشجيع الاحتلال تأييد سياساته القمعية ضد أبناء شعبنا ومخالفة الإجماع الدولي ودعم مخالفة القوانين والشرائع الدولية.