ورشة تمكين صحي بمدرسة نور الحسين حول النظافة الشخصية

رام الله - دنيا الوطن- نور كنعان
ضمن برنامج الخدمة الصحية التابع لجائزة الأمير حسن للشباب نفذت مدربة برنامج التمكين الديمقراطي التابع للجائزة رؤى هاشم ورشة تدريبية حول التمكين الصحي في مدرسة نور الحسين الثانوية للبنات تناولت موضوع النظافة الشخصية، بحضور مدربات الخدمات التطوعية، والمهارات، ومنتسبات برنامج التمكين الصحي والديمقراطي، وعدد من المعلمات.

ومن جانبها أشارت مديرة المدرسة سهير بلاونة إلى أن الورشة تأتي من باب تفعيل أنشطة خطة تطوير المدرسة، ومن أجل المحافظة على بيئة صحية وآمنة للطالبات ، ولنشر الثقافة الصحية، والمحافظة على النظافة بدءاً من المنزل، وحتى المدرسة، والشارع.

وقد اشتملت الورشة على مشغلين تدريبين تناول الأول موضوع( النظافة الشخصية)، والثاني تناول موضوع (التقمل)،ويهدف المشغل إلى تسليط الضوء على قواعد النظافة الشخصية ودورها في الوقاية من الأمراض كالتسممات ، والإسهال ، والجرب ، والتهاب الجلد ، والتقمل، والتأكيد على أهمية الوقاية في التقليل من انتشار الجراثيم والفيروسات وحمايتنا من هذه الأمراض .

وتطرقت المدربة في ذات السياق إلى ضرورات النظافة المجتمعية العامة، وتربية الأطفال على سلوكيات وأخلاقيات العناية بالبيئة ، إلى جانب التأكيد على نشر الوعي البيئي وتشجيع ثقافة الزراعة ،والحفاظ على الأشجار والنباتات في الأماكن العامة والخاصة.

وتخلل الورشة مسابقة صحية بين الطالبات المشاركات، ووظفت المدربة رؤى هاشم عدة أساليب خلال الورشة تراوحت بين العصف الذهبي، وأسلوب حل المشكلات، والتعليم التعاوني، والأسئلة والأجوبة، والألعاب الذهنية، والمسابقات الرياضية التي أضفت جو من التشويق والمرح على الورشة. أشرفت المعلمتان عبيرابوالرب، ريم المقبل على تنظيم الورشة .

التعليقات