أبوغزاله يتبنى مبادرة "مدرستي مسؤوليتي" لتدوير الأثاث المدرسي

أبوغزاله يتبنى مبادرة "مدرستي مسؤوليتي" لتدوير الأثاث المدرسي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله المهندس مصطفى دسوقي صاحب مبادرة "مدرستي مسؤوليتي" والتي تُعنى بإعادة تدوير الأثاث المدرسي.

وأعرب الدكتور أبوغزاله بأهمية هذه المبادرة التي من شأنها حماية ممتلكات المدارس وإعادة تدوير التالف، على غرار مبادرة مجموعة طلال أبوغزاله في تدوير أجهزة الكمبيوتر التالفة.

وأكد دعمه لهذه المبادرة من خلال نشاطات المجموعة حيث سيتم تصميم بروشور يشرح المبادرة وتجاربها الناجحة وأرقام ونتائج وآلية العمل والفئة المستهدفة وأثرها على المجتمع للمساهمة في التعريف بهذه المبادرة، وتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ على الممتلكات المدرسية، والتوعية بالحفاظ عليها.
واستحدث الدكتور أبوغزاله لجنة مستقلة في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي ينضم إليها الأستاذ مصطفى الدسوقي تحت مسمى المبادرة والتي يتم الإعلان أنها بأنها فكرة وإدارة الأستاذ مصطفى وبرعاية مجموعة طلال أبوغزاله.

وسيتم توجيه كتاب الى وزير التربية والتعليم لتوجيهاته ودعمه على غرار مشروع إعادة تدوير الكمبيوترات يعنى بمبادرة مدرستي مسؤوليتي.

وأعرب المهندس الدسوقي عن شكره للدكتور أبوغزاله وامتنانه لتبني هذه المبادرة التي تقوم على فكرة صيانة وإعادة تدوير الأثاث المدرسي، وتثقيف الطلبة وتوعيتهم بأهمية المحافظة عليه.

ووفقا للدسوقي فإن المبادرة مازالت مقتصرة حاليا على مدارس محافظة الزرقاء، مقدرا نسبة التوفير بما يقارب 80% من مصروفات وزارة التربية على الأثاث.

وأشار إلى أن الصيانة والتدوير لا يتم للأثاث فقط وإنما يشمل الأبواب والنوافذ في المدارس، حيث يتم التركيز أيضا من خلال المبادرة على الناحية الجمالية للمدرسة والغرف الصفية.

التعليقات